توترات الشرق الأوسط تهدد العالم بخسائر 50 تريليون ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.
البداية مع سيناريوهات كارثية تهدد الاقتصاد العالمي قد تكلف  50 تريليون دولار.

وقالت شركة التأمين "لويدز " إن تفاقم التوترات الجيوسياسية قد يكبد الاقتصاد العالمي خسائر بقيمة 14.5 تريليون دولار على مدى 5 سنوات، بسبب أثرها على سلاسل الإمداد وسوق التأمين.
ووضعت الشركة، بالتعاون مع مركز كامبردج لدراسات المخاطر، 8 سيناريوهات محتملة، متعلقة بالمخاطر الجيوسياسية عالميا، وأقل هذه السيناريوهات حدة، سيكبد الاقتصاد العالمي خسائر 7 تريليونات دولار على خمس سنوات، أما أكثرها سوءا، فسيكبد الاقتصاد 50 تريليون دولار للفترة نفسها.

 

الخبر التالي من الخليج العربي حيث تستعد السعودية لبدء العمل في مشروع الجسر البري السعودي الذي تبلغ تكلفته 7 مليارات دولار في أوائل العام المقبل حيث وصلت المفاوضات بشأن التكلفة النهائية وتمويل المشروع إلى المراحل الختامية.
وأفاد موقع "MED" نقلاً عن مصدر مطلع: أنه يتم فرز الترتيبات النهائية ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في أوائل العام المقبل.

الخبر التالي في جولتنا العالمية حول مبيعات سندات الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط

ويتوقع جي بي مورجان أن تصل مبيعات السندات من الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى مستوى قياسي بنهاية العام الجاري، حتى مع الاضطرابات المحتملة في السوق بسبب الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
ويأتي الرقم القياسي المتوقع مع تراجع العائد الإضافي على سندات الدولار في الأسواق الناشئة إلى أدنى مستوى له منذ عام 2018.

ويتوقع البنك أن يحطم إصدار الديون في العام الجاري الرقم القياسي السابق البالغ 265 مليار دولار الذي سجل في عام 2020، مع بيع 253 مليار دولار حتى الآن هذا العام.

والى الولايات المتحدة الأمريكية حيث يضرب إعصار ميلتون  فلوريدا بشدة وتوقعات بتجاوز فاتورة التأمين مبلغ 100 مليار دولار.

وتوقع محللون في الولايات المتحدة أن تصل خسائر شركات التأمين الناتجة عن إعصار ميلتون الذي وصل إلى سواحل فلوريدا إلى 100 مليار دولار.
وذكرت "Morningstar DBRS"، أن خسائر بقيمة 100 مليار دولار لشركات التأمين تعني ارتفاع أسعار إعادة التأمين وهو ما قد سيؤدي إلى ارتفاع أسعار أسهم بعض شركات التأمين.
....
الخبر الأخير في جولتنا العالمية من قطر التي تعتزم شطب قروض لتعزيز نمو القطاع الخاص.


وذكرت وسائل إعلام رسمية في وقت متأخر من أمس الأربعاء، أن قطر تخطط لإطلاق مبادرات لتعزيز نمو القطاع الخاص تتضمن خططا لشطب بعض القروض المقدمة للشركات القطرية خلال جائحة كوفيد-19.
وقالت وكالة الأنباء القطرية إن مجلس الوزراء دعا إلى إعداد وتنفيذ حزمة من المبادرات لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، بناء على توجيهات من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق