التجارة العالمية قد تقفز 3% في 2025 بهذا الشرط

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

رفعت منظمة التجارة العالمية توقعاتها لحجم التجارة العالمية هذا العام، وقالت إن من المرجح زيادة النمو إلى 3% في 2025، وذلك بافتراض احتواء الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر تقرير المنظمة أن التجارة العالمية تعافت هذا العام من تراجع في 2023 سببه ارتفاع التضخم وزيادة أسعار الفائدة، متوقعة في أبريل الماضي زيادة 2.6% في حجم التجارة، وعدلتها بالرفع اليوم إلى 2.7%.

تهديد التجارة الدولية

أشارت منظمة التجارة العالمية أيضًا إلى اختلاف السياسات النقدية بين الاقتصادات الكبرى كعامل خطر آخر على التوقعات، بحسب تقرير المنظمة الصادر اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

وذكر التقرير أن هذا “قد يؤدي إلى تقلب مالي وتحولات في تدفقات رأس المال في ظل خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة”، مضيفًا أن هذا سيصعّب خدمة الديون على الدول الأفقر.

وقالت المنظمة: “هناك أيضا احتمال صعود محدود بعض الشيء في التوقعات إذا حفّز خفض أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة نموا أقوى من المتوقع من دون إعادة رفع التضخم”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق