المركزي للمحاسبات يعتمد تعديلات جديدة على معيار الأصول الثابتة وإهلاكها

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انعقدت، اليوم الخميس، اللجنة الفنية الدائمة للنظام المحاسبي الموحد والمعايير التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات لمناقشة التعديلات الجديدة التي أدخلت على معيار المحاسبة المصري رقم (١٠) المتعلق بالأصول الثابتة وإهلاكها. 

 

تطبيق النظام المحاسبي الموحد

وأقرت اللجنة الفنية التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات، الموافقة على إتاحة استخدام المنشآت الملزمة بتطبيق النظام المحاسبي الموحد، ومعايير المحاسبة المصرية كإطار مكمل، لنموذج إعادة تقييم الأصول الثابتة وفقا للمعيار رقم(١٠) الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ٨٨٣ لسنة ٢٠٢٣ وقد تم اعتماد التعديلات.

 

واعتمدت اللجنة التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات، التعديلات على النظام المحاسبي الموحد بما يتناسب مع آثار تعديل المعيار رقم (١٠). وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد نموذج إعادة التقييم يهدف إلى إظهار القيمة العادلة للأصول، مما يسهم في تعزيز الملاءة المالية للشركات التي ستقوم بتطبيق هذا النموذج كسياسة محاسبية معتمدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق