مشروع واعد، 10 ملايين دولار لتعزيز البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مصر (تفاصيل)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ظل التحولات العالمية نحو استخدام التقنيات الصديقة للبيئة، تزداد أهمية تطوير مهارات الشباب المصري في قطاع صيانة السيارات الخضراء، وذلك بما يتماشى مع التوجهات العالمية لخفض الانبعاثات وتعزيز الاستدامة. 

"كويكا" توقع اتفاقية جديدة لدعم مراكز التدريب المهني في مصر

وفي هذا السياق، وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ومصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، سجل المناقشات لتنفيذ مشروع "تطوير تكنولوجيا صيانة السيارات الخضراء" لمراكز التدريب المهني في مصر.

يهدف المشروع، الذي تبلغ تكلفته 10 ملايين دولار، إلى توفير فرص عمل جديدة لخريجي مراكز التدريب المهني من خلال تطوير مناهج حديثة تركز على السيارات الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية والغاز الطبيعي المضغوط.

%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D9%85%D8%B5%

تطوير مناهج جديدة لصيانة السيارات الصديقة للبيئة

يعمل المشروع على تطوير منهج دراسي شامل قائم على الكفاءات، ويغطي مختلف جوانب صيانة السيارات الخضراء، وسيتضمن المنهج مجالات مثل المحركات، الهيكل، الكهرباء والإلكترونيات، وإصلاح الطلاء.

كما سيتم توفير مواد تدريبية جديدة ومعدات حديثة تتوافق مع هذه المناهج، مما يساهم في رفع كفاءة المتدربين وتزويدهم بمهارات متقدمة تتماشى مع التوجهات العالمية.

دعم فني وإداري للمراكز التدريبية

إلى جانب تطوير المناهج، سيقدم المشروع دورات تدريبية للموظفين الفنيين والإداريين في المراكز التدريبية، لرفع قدراتهم وتمكينهم من تطبيق المناهج الجديدة بفاعلية.

كما سيوفر المشروع دعماً في توفير المعدات الحديثة المستخدمة في صيانة السيارات الخضراء، إلى جانب بناء نظام تعاون بين المراكز التدريبية والشركاء الصناعيين لتعزيز فرص التوظيف للخريجين.

%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%

استكمال لمشروع ناجح سابق

يأتي هذا المشروع استكمالاً لبرنامج "تحسين نظام التدريب المهني في مجال السيارات" الذي سبق أن نفذته كويكا بنجاح في مصر عام 2012، والذي ساهم في تحسين مهارات المتدربين وزيادة قدرتهم التنافسية في سوق العمل.

ويعكس هذا التعاون استمرار التزام كويكا بدعم التعليم المهني في مصر وتطوير المهارات الوظيفية للشباب.

كويكا في مصر.. دعم التعليم والتنمية الاجتماعية

تأسس مكتب كويكا في مصر عام 1998، وهو يعمل على تقديم برامج متنوعة لدعم التعليم الفني للشباب المصري، وتعزيز الرقمنة في الخدمات الحكومية، ومعالجة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة.

وتعد هذه الجهود جزءاً من التزام كويكا بدعم التنمية المستدامة في البلدان النامية وتعزيز الفرص الاقتصادية والاجتماعية للشباب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق