عودة كريستوفر نولان: ماذا يخبئ لنا بعد Oppenheimer؟

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 11:45 ص

نشر موقع Deadline، المتخصص في الأخبار الفنية، خبرا حصريا عن موعد عودة كريستوفر نولان إلى دور السينما وتفاصيل حول بطل ومنتجي الفيلم الجديد.

ذكر الموقع أنه بعد فوز نولان المذهل بجوائز الأوسكار بفيلمه الناجح Oppenheimer، يبدو أنه سيعود إلى الاستوديو الذي ساعده في الفوز بتلك الجوائز، وهو شركة يونيفرسال، حيث يحضر مع أحد نجومه المميزين لبطولة الفيلم الجديد.

وصرحت مصادر لموقع Deadline بأن نولان سيعود إلى يونيفرسال بفيلم جديد، مع خطط لإصداره على شاشات آي ماكس في 17 يوليو 2026. وقد استقر نولان على أن يكون البطل الجديد لفيلمه هو الممثل مات ديمون، الذي يجري حالياً محادثات بشأن المشروع.

يتوافق التاريخ المتفق عليه لإطلاق الفيلم الجديد في دور السينما مع عدد من أفلام نولان التي كان لها تواريخ إصدار مماثلة في الماضي، وآخرها فيلم Oppenheimer، الذي انطلق في شهر يوليو أيضاً.

لم تستجب شركة يونيفرسال العالمية لمحاولات التواصل التي أجراها موقع Deadline، ولم تدل بأي تصريح حول الأمر حتى الآن.

وأشار الموقع إلى أنه "كما هو الحال مع أي مشروع من مشاريع نولان، يتم الحفاظ على تفاصيل القصة سرية قدر الإمكان"، على الرغم من أن المصادر أكدت أنه من المخطط أن يبدأ تصوير الفيلم في أوائل عام 2025.

ويبدو أن يونيفرسال هي الاختيار المنطقي الجديد لنولان بعد النجاح الذي حققه في آخر أفلامه، حيث حقق Oppenheimer 328.9 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي و975.6 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفاز بعددٍ من الجوائز، منها سبع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل مخرج وجوائز التمثيل لكيليان مورفي وروبرت داوني جونيور.

كان Oppenheimer أول فيلم لنولان خارج إستوديو Warner Brothers منذ ما يقرب من 20 عامًا، ومن أعماله معهم ثلاثية "فارس الظلام".

بدأت التوترات بين نولان والاستوديو في عام 2020، عندما قرر رئيس شركة وارنر ميديا، جيسون كيلار، عرض أفلام عام كامل على HBO Max.

وفي حين لم يكن لدى نولان أفلام في هذه الفترة من إنتاج الاستوديو، أصدر بياناً ينتقد فيه الاستراتيجية، قائلاً: "ذهب بعض أكبر صناع الأفلام وأهم نجوم السينما في صناعتنا إلى الفراش في الليلة السابقة معتقدين أنهم يعملون لصالح أعظم استوديو سينمائي واستيقظوا ليكتشفوا أنهم يعملون لصالح أسوأ خدمة بث".

أما بالنسبة لاختيار ديمون في دور البطولة، فسيكون هذا العمل هو المرة الثالثة التي يتعاون فيها مع نولان، حيث ظهر ديمون في فيلم Interstellar عام 2014 قبل فيلم Oppenheimer. يتمتع نولان بمهارة إعادة الشراكة مع المواهب المميزة في مشاريعه الفنية؛ وينضم ديمون الآن إلى أمثال كريستيان بيل وكيليان مورفي كممثلين عمل معهم نولان في 3 أعمال فنية على الأقل ودفع بهم إلى البطولة السينمائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق