في عيد ميلاد عمرو دياب الـ 63.. تعرف على أشهر أفلام "الهضبة "

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 عيد ميلاد عمرو دياب، يحتفل اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر "الهضبة" عمرو دياب، بعيد ميلاده الـ 63 حصل عمرو دياب على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، ومنها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام: 1998، و 2002، و 2007، و 2014. يتجاوز عمره الفني 37 عامًا.

42.jpg

 

 عيد ميلاد عمرو دياب

 

ولد عمرو دياب 11 أكتوبر 1961، وكان أول ظهور له في 23 يوليو 1967 في الإذاعة المحلية لمدينة بورسعيد، وغنى عمرو دياب أول مرة في الإذاعة المصرية، حيث غنى النشيد الوطني (بلادي بلادي) وأهداه محافظ بورسعيد قيثارة لجمال صوته، وفي عام 1982 انتقل عمرو دياب الى القاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وسجل في 1983 أول أغنية وهي "الزمان"، وأول ألبوم "يا طريق"، اكتشفه الموسيقار هاني شنودة وأطلق ألبومه الثاني عام 1985، وتخرج فى المعهد وسجل ألبوم "هلا هلا" فى 1986.

45.jpg

تزوج عمرو دياب من شيرين رضا وأنجب منها طفلة اسمها «نور». ثم انفصلا وتزوج بأخرى سعودية هي «زينة محمد عاشور»، وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزي وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها الهضبة عمرو دياب :

فيلم العفاريت 20 يوليو 1990:

يتم اختطاف الابنة الرضيعة لكريمة مذيعة الأطفال الشهيرة من قبل تابع للكتعة التي تدير عصابة إجرامية للأطفال، ويلتقى المطرب عمرو دياب صدفة بالطفلة بعد ان تكبر وبعد أن صارت تُعرف ببلية، فتروي بلية لعمرو أنشطة العصابة، فيتحالف عمرو مع ماما كريمة لإنقاذ الطفلة من العصابة.

34.jpg
35.jpg

آيس كريم في جليم :

يعتبر فيلم «أيس كريم في جليم» التجربة السينمائية الثالثة للفنان عمرو دياب بعد فيلمي«السجينتان» و«العفاريت»، وهو من إنتاج 1992، شارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم السينما المصرية: أشرف عبد الباقي، سيمون، حسين الإمام، عزت أبو عوف، جيهان فاضل، على حسنين.

37.jpg
38.jpg
39.jpg

فيلم السجينتان – 1988

صداقة قوية أجبرت ليلى على اختيار طريق واحد وهو العودة إلى السجن ولكن تلك المرة بدون صديقتها زينب فبعد ان تمكنت السجينتان ليلى وزينب من الهرب أثناء ترحيلهما. تتعرفان على صلاح الذي يكتشف أمرهما ويقرر في بدء الأمر ابلاغ الشرطة عنهما إلا أنه يقع في حب زينب ويحاول إغوائها.

40.jpg
41.jpg

فيلم ضحك ولعب وجد وحب :

فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" بطولة عمرو دياب، يسرا، عمر الشريف، حنان ترك، حسين الشربينى، سناء يونس، علاء ولي الدين، أحمد أدم ومن تأليف وإخراج طارق التلمساني.

44.jpg
43.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق