موعد اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024 ومصير سعر الفائدة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتماع البنك المركزي المصري خلال شهر أكتوبر الجاري يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام لما له من دور في تحديد مصير سعر الفائدة الفترة المقبلة.


اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024 

وتساءل الرأي العام المصري عن اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024، وذلك لمعرفة موعد ذلك الاجتماع وما ينتج عنه من قرارات بشأن سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة.

 

موعد اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024

وعن موعد اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024، فمن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية، اجتماعها يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، لتحديد سعر الفائدة على عائدى الإيداع والإقراض، وذلك أجندة اجتماعات البنك المركزي.

ويأتي اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024 وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة استنادا إلى انخفاض وتيرة التضخم حسب البيانات الرسمية التي كشفت عن تباطؤ وتيرته لشهر سبتمبر 2024، بينما يرجح البعض الآخر قرار التثبيت في إطار العديد من المعطيات التي تمليها الظروف الخارجية مثل تصاعد حدة التوترات في المنطقة وتداعياتها على الاقتصاد العالمي.

وكشفت تقارير أن الاتجاه نحو تخفيض الفائدة مطروح، ولكن بنسبة تقل عن توقعات التثبيت في تلك المرة والتي يرى كثيرون إنها ستكون الأخيره خلال عام 2024، على أن يتم البدء في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من الاجتماع بعد المقبل.


آخر قرارات اجتماعات البنك المركزي المصري 

وخلال آخر اجتماعات للبنك المركزي المصري في شهر سبتمبر الماضي، وتحديدا يوم الـ 5 من سبتمبر 2024، قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وكذلك الأمر بالنسبة إلى سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، لتسجل 27.25 و28.25 و27.75% على التوالي.

ويعقد البنك المركزي اجتماعات دورية للجنة السياسات النقدية في البنوك المركزية، لتحديد أسعار الفائدة على عمليتي الإيداع والإقراض، بالإضافة إلى النظر في القرارات التي تستهدف خفض مستوى التضخم، وفق آخر المستجدات على الساحتين المحلية والعالمية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق