الأنبا مرقس يترأس أمسية الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط والعالم

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس الأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، أمسية الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط والعالم، التي نظمها أبناء كاتدرائية قلب يسوع الأقدس، بمدينة القوصية، تحت عنوان "طوبى لصانعي السلام".

جاء ذلك بحضور القمص أنطون رزق الله، والقمص يوسف أقلاديوس، والقمص أندراوس عوض، بمشاركة كورال "الماء الحي"، التابع للكاتدرائية.

وخلال الأمسية، تمت قراءة عدد من النصوص الكتابية، والاستماع إلى باقة من الترانيم الروحية، فضلًا عن أوقات الصمت، والطلبات الشخصية.

وفي كلمته روحية للمصلين، أكد الأنبا مرقس قيمة السلام في بناء الإنسان، والمجتمعات، وقسوة الحروب غير العادلة في تدمير كرامة الشخص البشري، والأوطان.

ودعا الأب المطران المصلين إلى تلاوة الصلاة الربانية، وصلاة السلام الملائكي بصفة يومية، من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط والعالم، حيث أن للصلاة قوتها الفاعلة لدى الرب القدير.

وطالب راعي الإيبارشية الحضور بالتحلي بالوداعة والبساطة، إذ ان الكبرياء هو السبب الرئيسي لكل ظلم وحرب، كما دعا نيافته المصلين إلى عيش السلام في عائلاتهم، وعلاقاتهم الاجتماعية ومن ثم السعي إلى تضييق دائرة الخلافات، باتساع القلوب للمحبة والرحمة.

واختتمت الأمسية الروحية بتلاوة أسرار المسبحة الوردية، ابتهالًا إلى مريم العذراء، سلطانة السلام.

هذه الأمسية الروحية، جاءت تجاوبًا لدعوة قداسة البابا فرنسيس للصلاة والصوم، من أجل السلام في الشرق الأوسط والعالم.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق