تداعيات إعصار ميلتون المدمر على مصر.. بيان هام من الأرصاد

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 08:41 مساءً

العقارية

تداعيات إعصار ميلتون المدمر، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، عن توقعات الطقس للأسبوع المقبل، حيث يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، بينما يكون حارًا نهارًا على أغلب الأنحاء.

تداعيات إعصار ميلتون المدمر

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطقس سيشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة ستنخفض على أغلب الأنحاء بداية من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، حيث يتوقع أن تنخفض درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى أقل من 30 درجة مئوية.

إعصار ميلتون في فلوريدا

على الصعيد الدولي، نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية صورًا لإعصار ميلتون المدمر، الذي اجتاح السواحل الأمريكية في ولاية فلوريدا، مخلفًا آثارًا مدمرة على مدار الأيام الماضية.

وقالت الهيئة إن فلوريدا، التي تعرضت لإعصار هيلين منذ أسبوعين فقط، الآن تواجه تداعيات إعصار ميلتون. وتسبب الإعصار في فيضانات واسعة النطاق، حيث اقتلعت الأشجار، ودمرت المنازل، وتقطعت الطرق، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء على نطاق واسع. كما تسبب الإعصار في نزوح أكثر من 6 مليون شخص من مناطقهم، مع تقديرات غير مؤكدة لعدد الضحايا.

وصل إعصار ميلتون إلى اليابسة بقوة تصنف على مقياس الأعاصير من الفئة الثالثة، وهو ما يعتبر من الأخطر. ووفقًا للمركز الأمريكي للأعاصير، فإن عين الإعصار وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي في مقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

ويتوقع المركز أن يتقدم الإعصار لاحقًا إلى المناطق الداخلية للولاية، وصولًا إلى المحيط الأطلسي، حيث سيمر عبر مدينة أورلاندو السياحية، ما يثير مخاوف من المزيد من الدمار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق