عاجل| مرض غامض يثير الرعب في أطفيح بالجيزة.. وتحرك سريع من وزارة الصحة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 08:46 مساءً

مرض غامض في أطفيح

مرض غامض في أطفيح

العقارية

كشف مصدر بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، تشكيل وإرسال لجنة طبية إلى قرية القبابات بمركز أطفيح في محافظة الجيزة؛ للتحقيق في شكاوى الأهالي من انتشار أعراض مرض غامض، وسط مخاوف من احتمال وجود متحور جديد لفيروس كورونا أو تلوث في المياه.

إرسال لجنة طبية للتحقيق في شكوى انتشار مرض غامض في أطفيح بالجيزة

وأوضح المصدر، أن اللجنة الطبية المرسلة من قطاع الطب الوقائي تمركزت في الوحدة الصحية بالقرية، منذ أمس الخميس، ومن المتوقع أن تستمر أعمالها لمدة تصل إلى أسبوع؛ للتحقيق في شكاوى السكان من انتشار أعراض مرض غامض، من أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة، سعال، آلام في العظام، إسهال أو قيء، والتي أفاد الأهالي بظهورها على نطاق واسع منذ نحو أسبوعين.

وأضاف المصدر، أن اللجنة الطبية تستهدف أيضًا التثبت من نتائج التحقيقات السابقة التي أجراها فريق الطب الوقائي التابع لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة، الذي توجه، مؤخرًا، إلى القرية للتحقيق في الشكاوى والتأكد من سلامة مياه الشرب وعدم وجود أي مرض وبائي أو تغيرات صحية مثيرة للقلق.

وطلبت اللجنة من المواطنين الذين يعانون من الأعراض المذكورة سلفا، بالتوجه إلى الوحدة الصحية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأكدت هذا مرة أخرى اليوم الجمعة من خلال المساجد.

نتائج لجنة صحة الجيزة ترجع أسباب الأعراض المرضية لنزلات برد

واشتكت عدة حالات من سكان قرية القبابات في مركز أطفيح، من أعراض مرض غامض، وعلقت مديرية الشؤون الصحية، التي نفت وجود أي تلوث في مياه الشرب بالقرية أو انتشار مرض وبائي أو غامض كما يروج البعض.

وأكدت الدكتورة أمل رشدي، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة، أنه تم إرسال فرق من المديرية من الطب الوقائي إلى القرية، حيث جرى سحب عينات من المياه ومراجعة سجلات المستشفيات والوحدات الصحية، وأفادت النتائج بعدم وجود أي زيادة ملحوظة في أعداد المرضى أو أي إشارات إلى تلوث في المياه، مشيرة إلى أن ما يحدث هو مجرد نزلات برد عادية ولا يوجد ما يدعو للقلق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق