بيان عاجل من الحكومة بشأن خصم هيئة التأمينات 2% من المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 12 أكتوبر 2024 | 11:27 صباحاً

بيان عاجل من الحكومة بشأن خصم هيئة التأمينات 2% من المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024

بيان عاجل من الحكومة بشأن خصم هيئة التأمينات 2% من المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024

العقارية

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي حول إقرار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خصمًا بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار الهيئة خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات، وأن الأخبار والمنشورات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، ولا تمت للواقع بأي صلة.

التأمينات الاجتماعية تنفي رسمياً شائعات الخصم

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عدم صحة ما تم تداوله بشأن خصم 2% من قيمة المعاشات، مشددةً على أن المعاشات ستُصرف كاملةً لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أي استقطاعات. وأوضحت الهيئة أن هذه الأخبار عارية من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، وأنه لا يجوز خصم أي نسبة من المعاشات إلا بموجب أحكام قانونية صادرة من قانون التأمينات الاجتماعية، الذي لم يتضمن أي خصم بنسبة 2%.

التأكيد على عدم الانسياق وراء الشائعات

وناشدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تنتشر دون استناد إلى مصادر رسمية. كما دعت المواطنين إلى ضرورة استقاء المعلومات من المصادر الموثوقة والرسمية، والاعتماد على البيانات التي تصدر من الجهات المختصة، تجنباً لأي لبس أو قلق غير مبرر.

إقرار هيئة التأمينات خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024إقرار هيئة التأمينات خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق