خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024.. اعرف الأوراق والرسوم

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024.. اعرف الأوراق والرسوم

تتصدر خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024 اهتمامات الراغبين في السفر، خاصة لمن يفضلون الحصول على جواز سفرهم في أسرع وقت ممكن.

السيسي يوافق على زيادة رسوم استخراج جواز السفر إلى 1000 جنيه - شبكة رصد الإخبارية
خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024.. اعرف الأوراق والرسوم 

خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024

وفي عام 2024، يسعى الكثير من المواطنين المصريين للحصول على جوازات سفرهم بسرعة لتلبية احتياجات السفر المتزايدة، سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو السياحة.

رسوم استخراج جواز السفر 2024

تتباين رسوم استخراج جواز السفر حسب السرعة التي يحتاجها المتقدم، وللحصول على جواز سفر عادي، يتم دفع 1110 جنيهات، ويتم تسليم الجواز خلال 3 أيام عمل، أما في حال اختيار الخدمة السريعة للحصول على جواز سفر مستعجل، فإن التكلفة تبلغ 1300 جنيه، ويتم استلامه خلال يومين.

ولمن يرغب في الحصول على جوازه في نفس اليوم، يتعين عليه دفع 1600 جنيه لاستخراج الجواز الفوري، وتسهيل خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024 يعد من أبرز أولويات الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين بشكل فعال وسريع.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مستعجل

لتسهيل عملية استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024، فهناك مجموعة من الأوراق التي يجب على المتقدم تجهيزها وتقديمها للجهات المختصة.

وتشمل خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024 تقديم صورة لبطاقة الرقم القومي الأصلية، إلى جانب أربع صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء بمقاس 4×6، ويجب على المتقدمين الذكور تقديم موقف التجنيد، بالإضافة إلى صورة من المؤهل الدراسي في حال عدم إثباته في بطاقة الرقم القومي.

أماكن استخراج جواز السفر

تتنوع الأماكن التي يمكن للمواطنين من خلالها استخراج جواز السفر، سواء كان عاديًا أو مستعجلًا.

ويمكن الحصول على جواز السفر من أقسام الشرطة، أو مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة بالعباسية، وكذلك من مكاتب الإدارة العامة للجوازات المنتشرة في أنحاء الجمهورية. 
وللمصريين المقيمين في الخارج، يمكنهم استخراج جواز السفر من القنصليات والسفارات المصرية، وهذا التنوع في الأماكن يتيح للمواطنين خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024 بشكل أكثر مرونة وسرعة.

خطوات استخراج جواز سفر مستعجل 2024

لمن يحتاج إلى استخراج جواز سفر مستعجل، يتعين اتباع خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024 المحددة. 
والبداية تكون بالتوجه إلى قسم الجوازات التابع لمحل الإقامة وسحب نموذج 29 جوازات، ثم ملء البيانات المطلوبة، وبعد ذلك، يتم تقديم الأوراق المطلوبة للموظف المختص، ودفع الرسوم المقررة، وبعد هذه الخطوات، يتم استلام إيصال يحدد موعد تسليم جواز السفر المستعجل.

استخراج جواز سفر إلكتروني

ولمواكبة التطورات التكنولوجية، أتاحت الحكومة المصرية إمكانية استخراج جواز سفر إلكتروني، ما يسهل العملية بشكل أكبر ويوفر الوقت والجهد، وللحصول على هذا النوع من الجوازات، يتعين على المتقدم تقديم نفس الأوراق المطلوبة في خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024، بالإضافة إلى توفير بطاقة الرقم القومي السارية وصور حديثة بخلفية بيضاء.

الفيديو : خدمة جديدة من الداخلية للمواطنين هتجدد باسبورك وانت فى بيتك فى خمس خطوات | الحق والضلال
خطوات استخراج جواز سفر مصري مستعجل 2024.. اعرف الأوراق والرسوم 

خطوات استخراج جواز سفر مميكن لأول مرة

في حال كان المتقدم لاستخراج جواز السفر لأول مرة، فإنه يتعين عليه اتباع خطوات استخراج جواز سفر مميكن، وتشمل هذه الخطوات التوجه إلى قسم الجوازات المختص حسب محل الإقامة، وسحب نموذج 29 جوازات وكتابة البيانات المطلوبة بخط اليد، وبعدها، يتم تقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم المقررة، ليتم تسليم الجواز في الموعد المحدد.

اقرأ أيضًا: 

الأوراق المطلوبة لعمل جواز سفر مستعجل.. اعرف الرسوم كام

عادي ومستعجل.. مصاريف استخراج جواز السفر 2024

خطوات استخراج جواز سفر جديد 2024.. تعرف عليها

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق