الأرصاد الجوية تتوقع تقلب أحوال الطقس خلال الأيام المقبلة في المغرب

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تغيرات جوية تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة؛ فبعد الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، من المنتظر أن تعرف الأجواء برودة وزخات مطرية في عدد من مناطق البلاد، ومن المتوقع أن يستمر الطقس المتقلب إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل.

وفي هذا الإطار، قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة التجهيز والماء، إنه “نتيجة لاقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة في الأجواء العليا، ستشهد الحالة الجوية تغييرا، ابتداء من بعد زوال اليوم وخلال نهاية هذا الأسبوع”.

وأضاف مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه “من المتوقع أن يستمر الطقس المتقلب إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل”.

وبالنسبة لتوقعات اليوم السبت، أوضح المتحدث ذاته أن “الطقس سيكون غائما بكثافة، مع أمطار أو زخات محلية قد تكون رعدية بعد ظهر اليوم على السهول الشمالية والوسطى. وستمتد هذه الزخات، خلال الليلة الموالية، إلى الأطلس الكبير والمتوسط وسهولهما الغربية والريف وغرب السواحل المتوسطية وسوس وشمال أقاليمنا الصحراوية؛ بينما ستكون السماء غائمة جزئيا على الشرق والجنوب الشرقي وبقية الأقاليم الجنوبية”.

وتابع يوعابد: “ستكون الرياح قوية نسبيا على الشرق والسهول الوسطى والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، مع احتمال حدوث عواصف رملية. أما درجات الحرارة القصوى، فستتراوح بين 34 و40 درجة مئوية في الجنوب الشرقي وداخل أقاليمنا الصحراوية، وبين 28 و33 درجة مئوية على الشرق ووادي ملوية وسهول سايس والسهول غرب الأطلس وسوس، وبين 22 و27 درجة مئوية في باقي المناطق”.

وبالنسبة ليوم غد الأحد، أشار مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن “الطقس المضطرب سيستمر، مع أمطار أو زخات قد تكون رعدية في بعض الأوقات والأماكن بمناطق الأطلس والسهول المجاورة غربا، وستصل كذلك إلى مناطق الجنوب الشرقي وسوس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط وأولماس وغرب السواحل المتوسطية والريف وشمال الأقاليم الصحراوية”.

وأوضح يوعابد أنه “من المتوقع أن تكون الرياح قوية نسبيا على الشرق والأطلس المتوسط والجنوب الشرقي، مع عواصف رملية في بعض الأماكن؛ فيما ستشهد درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا”.

أما بالنسبة لبعد غد الاثنين، فقد أكد المسؤول عينه أن “الطقس سيكون متغيرا وأحيانا غير مستقر، مع سماء غائمة وهطول أمطار وزخات رعدية على الأطلس ومناطقه الغربية والجنوب الشرقي وسوس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط وأولماس. كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة على شمال الأقاليم الصحراوية، وقد تهم بعض التساقطات الثلجية قمم الأطلس الكبير، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال النهار”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق