منصة إماراتية للفرجة تعرض المسلسل المغربي "حياة خاصة"

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت الأعمال التلفزيونية المغربية خلال السنوات القليلة الماضية تحظى باهتمام القنوات والمنصات العربية، التي باتت تشتري حقوق توزيع وبث مجموعة من الأعمال الناجحة لتقوم بدبلجتها إلى اللهجة السورية وتشرع في بثها لجمهورها العربي.

وأعلنت المنصة الإماراتية “مرايا” التابعة لقناة الشارقة الإماراتية، والخاصة بعرض الإنتاجات العربية، عن عرضها المسلسل الدرامي المغربي “حياة خاصة”، في خطوة تهدف إلى تعزيز المحتوى العربي من خلال تقديم أعمال درامية متنوعة.

واستهلت المنصة الترويج للمسلسل المغربي من خلال نشر فيديوهات تضم مشاهد دعائية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، مبرزة أن العمل سيعرض بصيغتين، الأولى صيغة الدبلجة للهجة سورية بيضاء، والثانية صيغة الترجمة للعربية.

ويتكون مسلسل “حياة خاصة” من ثلاثين حلقة، وهو من إخراج مراد الخوضي، وتكلفت شركة “إيماج فاكتوري” بتنفيذ إنتاجه لصالح القناة الأولى، ويعرف مشاركة مجموعة من الممثلين المغاربة، على رأسهم منى فتو وحسناء طمطاوي وعبد الله ديدان ونادية أيت وسعيد باي، ورفيق بوبكر وماريا للواز وفتيحة مصطفى؛ إلى جانب أسماء أخرى شابة في توليفة تجمع بين الرواد والشباب.

ويعالج هذا المسلسل الجديد الذي يستعد للانفتاح على الجمهور العربي عددا من المواضيع الاجتماعية، وبشكل خاص مشكل النبش في الحياة الخاصة للأشخاص، وما يمكن أن يترتب عليه من مشاكل تتفاقم مع مرور أحداث العمل التلفزيوني الجديد؛ كما سيتطرق إلى انقلاب حياة أفراد أسرة مغربية رأسا على عقب، بسبب تدخل الآخرين في أمور تخصهم، فيما كانوا يعيشون في سعادة.

وكشفت الممثلة المغربية منى فتو أن دبلجة الأعمال المغربية تعد خطوة إيجابية، مبرزة أنها لا تتفق مع منتقديها واتهامهم بأنها تفقد الإنتاجات المغربية هويتها.

وأبرزت فتو، في تصريح لهسبريس، أنه “في البداية كان الجواب بخصوص عدم عرض أعمال مغربية عربيا هو صعوبة اللهجة الدارجة، لكن الآن هناك خطوة متقدمة لشراء أعمال مغربية ودبلجتها، وهذا لا يطرح أي مشكل، لأنه مستقبلا يمكن أن تعرض دون دبلجتها”، مضيفة: “من الأحسن أن تتم مشاهدة الأفلام المغربية ولو مدبلجة على ألا تتم مشاهدتها أبدا. نحن نتقدم خطوة بخطوة. هناك بداية لكل شيء، ولا يجب الانتقاد فقط”.

جدير بالذكر أن الدراما المغربية استهوت مؤخرا الجمهور الخليجي بشكل لافت، إذ حققت أولى تجارب عروضها مدبلجة من خلال مسلسل “بنات العساس” ومسلسل “قضية العمر” نجاحا كبيرا جعلها تتصدر المراتب الأولى في نسب المشاهدة على المنصة نفسها، وهو الأمر الذي أشاد به مجموعة من النقاد المغاربة في تصريحات سابقة لهسبريس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق