التسعيرات الجديدة بشأن الخدمات المقدمة من سيارات الإسعاف تثير الجدل داخل البرلمان.. ما القصة؟

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت مسمي  "التحديث والتطوير"  في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، أثار قرار هيئة الإسعاف  المصرية  بشأن زيادة أسعار الخدمات المقدمة للمرضي من سيارات الإسعاف في حالات الغير الطوارئ، والتي بلغت نسبتها  أكثر من260%،  الجدل داخل البرلمان المصري، حيث باينت الآراء ما بين الرفض لهذا القرار والتأييد.

وفي هذا الاطار، توجهت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس،  بشأن زيادة أسعار نقل الحالات والمرضي باستحدام سيارات الإسعاف في حالات غير الطوارئ.

نواب يعارضون  قرار زيادة  أسعار الانتقالات بسيارات الإسعاف ويطالبون استثناء هذه الفئات

وأشارت النائبة إلى أن ارتفاع أسعار نقل الحالات والمرضي بسيارات الإسعاف في غير حالات الطوارئ، تفوق قدرات قطاع كبير من المواطنين خاصة محدودي الدخل وبعض الفئات منها كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تجاوزت الأسعار حسب المسافة 5 ألف جنيه.
وطالبت "سليم"، الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان بضرورة إعادة النظر في هذه الزيادة، وضرورة استثناء بعض الفئات من هذه الزيادات.

نواب يؤيدون: الأسعار الجديدة  نفسها القديمة واللي يتعامل مع سيارات الإسعاف كالأوبر يدفع

وفي نفس السياق أيدت الدكتورة  إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، قرار هيئة الإسعاف المصرية  بشأن زيادة أسعار الانتقالات، مشيرة إلى أن هذه الزيادة لا يوجد فيها مبالغة وإنما في تناول الجميع، كما تبذل وزارة الصحة والسكان قصاري جهدها لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين إضافة إلى الخدمات المجانية للمرضي، قائلة : "المريض في مصر بيتعالج بالمجان".

وأضافت "عبد الحليم"، في تصريحات لموقع " تحيا مصر" : "أن عمل سيارة الإسعاف  ينصب على توصيل المرضي بالمجان في الطوارئ وغيرها، مما شكل ضرراً  وعبئاً على طاقم الإسعاف، وأحياناً يطلب المريض سيارة الإسعاف وهو في حالة صحية جيدة، مؤكدة على أنه من الأولي توفير سيارة الإسعاف للمرضي  الذين يعانون من مشكلات صحية سئية، علاوة على أنه عند إبلاغ سيارة الإسعاف بنقل مريض معين، فإن المستشفي تبذل مجهوداً لتوفير سريراً لهذا المريض، وبناء عليه أن نقل المريض يكلف الدولة .

وتابعت: "سيارات الإسعاف ما زالت تقدم خدماتها بالمجان للحالات الطارئة، أما في حالة الغير الطوارئ وضعت هيئة الإسعاف تسعيرة جديدة وذلك لأسباب كثيرة منها زيادة تكلفة النقل كما أن سيارة الإسعاف حالياً مجهزة بأجهزة عالية لنقل وعلاج المريض ، قائلة " تأجير سيارة الإسعاف لغرض معين سيتحمل المريض تكلفته، فهناك حالات تتعامل مع سيارات الإسعاف كالأوبر لنقلهم لا أكثر، فكل خدمة بتكلفتها ".

كما علقت النائبة هناء سرور عضو مجلس النواب، عن قرار هيئة الإسعاف المصرية بشأن زيادة أسعار الخدمات المقدمة للمواطنين في حالات الغير الطوارئ، قائلة: " قديماً كان يتم نقل المرضي بسيارة الإسعاف  ومحاسبتهم  بالتجزئة  سواء كان في حالة الذهاب إلى المستشفي والخروج منها وأيضاً  في حالات الانتظار،  أما الآن يتم تجميع هذه الرسومات مرة واحدة بنفس القيمة التي كان يتم دفعها عن طريق التجزئة، وإن كانت هناك زيادة فستكون بسيطة.

النائبة هناء سرور: سيارات الإسعاف تحتاج إلى الصيانة الدورية لضمان تقديم خدمات مميزة للمواطنين

وأضافت "سرور" في تصريحات لموقع " تحيا مصر": " مع زيادة أسعار البنزين والسولار والصيانة الدورية  لسيارات الإسعاف  واستيراد  قطع الغيار ارتفعت أسعار الخدمات المقدمة للمرضي في حالات الغير الطوارئ  ارتفاعاً بسيطاً، حيث تحتاج سيارات الإسعاف للصيانة بشكل دوري وضروري لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وللحفاظ على الجودة العالية،  فإن الأسعار الجديدة  نفسها الأسعار القديمة ولكن بصورة مجمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق