إعصار ميلتون يخفي سرا يمثل خطرا على الصحة وهو الصرف الصحي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يكون إعصار ميلتون تبدد فوق المحيط الأطلسي لكن مياه الفيضان التي خلفها في أنحاء ولاية فلوريدا الأمريكية ما زالت تمثل خطرا جسيما على صحة البشر وسلامتهم، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

 

انتهاء خطر الغرق

ورغم انتهاء خطر الغرق أو الإصابة في المياه المرتفعة سريعة التدفق، ما زالت تمثل المياه الراكدة خطرا إذا تحرك فيها أشخاص ومن المحتمل أن تكون حاملة لأمراض خطيرة.

 

وحذر مسؤولون حكوميون وخبراء بمجال الصحة من المشي فيها، ودعوا إلى تجنب ذلك بأي ثمن.

 

وقالت سيما وادهوا، المديرة التنفيذية بالإدارة البيئية في شركة (كايزر بيرماننت) للرعاية الصحية: "أعتقد أن المياه قد تكون خادعة".

 

يغادر إعصار ميلتون، الذي ضعفت قوته ولكنه مازال خطيرا، ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الخميس، بعد أن أدى لغمر الشوارع والمنازل بالمياه والإطاحة بالأشجار وأعمدة الكهرباء، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن الملايين.

 

إعصار ميلتون 

وكان إعصار ميلتون قد ضرب الساحل الغربي لفلوريدا مساء أمس الأربعاء ، وصٌنفت قوته على أنها من  الفئة الثالثة، حيث كان يحمل رياحا تسير بسرعة 193 كيلومترا في الساعة، وفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، قبل أن تتراجع قوته لدى مروره عبر القطاع الأوسط بالولاية الواقعة بجنوب غرب أمريكا.

 

وبحلول صباح اليوم، تراجعت قوة الاعصار إلى الفئة الأولى، أثناء تحركه نحو المحيط الأطلسي، مصحوبا برياح سرعتها 150 كيلومترا في الساعة.

 

ويواصل الاعصار في التسبب في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح مدمرة وفيضانات عارمة .

 

ومن المتوقع هطول أمطار بارتفاع يتراوح ما بين 20 إلى 35 سنتميترا على الأجزاء الواقعة بوسط وشمال شبه جزيرة فلوريدا اليوم.

 

وتعاني أكثر من 6ر2 مليون أسرة في الولاية من انقطاع الكهرباء، وفقا لبيانات موقع معني برصد انقطاعات الكهرباء.

 

وأغلقت السلطات في مدينة  سانت بيترسبرج، التي يقطنها نحو 260 ألف نسمة، مياه الشرب عن السكان بعد كسر في ماسورة مياه.

 

وجاء في بيان للمدينة أنه يتعين غلي المياه قبل الشرب والطبخ وغسل الأسنان لحين إشعار آخر، مضيفة أن الإصلاحات سوف تبدأ بمجرد أن تصبح الظروف آمنة للعمل.

 

كما انقلبت رافعة في موقع بناء في سانت بيترسبرج، في حين أدت العاصفة لانهيار سقف استاد تروبيكانا فيلد لكرة البيسبول.

 

الخسائر التي سببها إعصار ميلتون.. خسائر بمليارات الدولارات

يعد إعصار ميلتون أحد أقوى العواصف التي تشكلت فوق المحيط الأطلسي في السنوات الأخيرة.

 

وكان قد حذر المركز الوطني للأعاصير من أن إعصار ميلتون سيضرب اليابسة كإعصار كبير شديد الخطورة يوم الأربعاء.

 

ومن المتوقع أن يتسبب إعصار ميلتون، الذي تصاحبه رياح قوية تصل سرعتها إلى 145 ميلاً في الساعة (233 كم/ساعة )، في حدوث فيضانات مفاجئة وأمطار غزيرة وعواصف عارمة في فلوريدا. ويتسابق ملايين السكان للإخلاء مع اقتراب العاصفة من الفئة الرابعة نحو ساحل الولاية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق