مصادر فلسطينية: الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر فلسطينية أمس السبت، إن الجيش الإسرائيلي فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة محاصرا آلاف العائلات المتواجدة في المنطقة الشمالية.

 

إنشاء حواجز رملية

وقال سكان محليون في تصريحات منفصلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش الإسرائيلي طوق بلدة ومدينة جباليا شمال القطاع من خلال إنشاء حواجز رملية، فيما واصل استهداف الفلسطينيين الذين يحاولون التحرك والنزوح من جباليا باتجاه مدينة غزة.

 

وأضاف السكان "الجيش الإسرائيلي نسف مربعات سكنية بأكملها في جباليا مخلفا عشرات القتلى والجرحى والعالقين الذين لم يتمكن أي من طواقم الإسعاف والدفاع المدني من اوصول إليهم بسبب استهداف الجيش الإسرائيلي لهم".

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية "معقدة" في مدينة ومخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين لليوم الثامن على التوالي، مخلفا عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان له وصلت نسخة منه لـ(د.ب.أ) إن طواقمه تمكنت من انتشال حوالي 75 جثة لفلسطينيين قتلوا برصاص وقصف الجيش الإسرائيلي.

 

وأضاف الدفاع المدني "ما زال العشرات من القتلى والضحايا ملقون في الشوارع والجرحى الذين ينزفون ولا يجدون من يسعفهم بسبب منع الجيش الإسرائيلي الوصول اليهم".

 

وعلى مدار أيام، كان الجيش الإسرائيلي يطالب السكان باخلاء منازلهم وكذلك المستشفيات الثلاث المتواجدة في المكان، إلا أن عددا من السكان قالوا إن الجيش كان يستهدفهم أثناء محاولتهم النزوح مما اضطرهم للبقاء في منازلهم.

 

من جانبه، حذر حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان من إصرار الجيش الإسرائيلي على اخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة ومنع ادخال الوقود إلى المستشفى سيتسبب بموت العشرات من المرضى.

 

استقبال مزيد من الجرحى

وقال أبو صفية في اتصال هاتفي مع الـ(د ب أ) "للأسف، قد لا نتمكن من استقبال مزيد من الجرحى والذين غالبا سوف يتركون يموتون في الشوارع (..) نحن نناشد العالم لإنقاذ شمال قطاع غزة".

 

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي الجيش الإسرائيلي بتعزيز ما وصفه بـ"الإبادة الجماعية" في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة ويمنع الطواقم الإسعافية.

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له "لليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة؛ يمنع جيش الإسرائيلي الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً قتلهم الجيش خلال الأيام الثمانية الماضية".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق