تحديث لحظي لأسعار الذهب في مصر، هل الوقت مناسب للشراء؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديث لحظي لأسعار الذهب، تشهد أسعار الذهب في مصر تقلبات مستمرة، مما يجعل العديد من المستثمرين يتساءلون عن التوقيت الأمثل للشراء. 

ومع ما يشهده السوق العالمي من تغيرات، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، من المهم فهم العوامل المؤثرة على الأسعار وكيفية اتخاذ القرار المناسب بشأن الاستثمار في الذهب.

%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9

أسعار الذهب اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 في مصر

scale_1200673_4774_023706.jpg

أهم العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في محلياً وعالمياً

  • السوق العالمي، حيث يتحكم سعر الذهب العالمي بالدولار الأمريكي، مما يجعل تحركات السوق الدولية لها تأثير مباشر على الأسعار المحلية. فعندما يرتفع سعر الأوقية عالميًا، غالبًا ما يرتفع السعر في السوق المصرية أيضًا.
  • سعر صرف الجنيه المصري، والذي يعتبر سعر الصرف بين الجنيه المصري والدولار الأمريكي من العوامل الحاسمة في تحديد سعر الذهب محليًا، فانخفاض قيمة الجنيه يعني ارتفاع أسعار الذهب.
  • التضخم والاقتصاد المحلي، حيث ومع زيادة معدلات التضخم، يتجه المستثمرون نحو الذهب كملاذ آمن لحفظ قيمة أموالهم، مما يزيد الطلب عليه وبالتالي رفع أسعاره.
  • العرض والطلب، حيث تعتبر قوى العرض والطلب في السوق المحلية من العوامل الأساسية التي تؤثر على الأسعار.
dc5643bd2cd16f87bdf7_4774_023656.jpg

هل الوقت المناسب للشراء الذهب اليوم 13 أكتوبر 2024؟

سعر الذهب عيار 18، مع تذبذب أسعار الذهب في السوق العالمية، قد يتساءل الكثيرون إذا كان الوقت الحالي هو الأنسب للشراء. الإجابة تعتمد على عدة عوامل تتعلق بالأهداف الاستثمارية الشخصية والقدرة على تحمل المخاطر، حيث يرغب الكثير من المستثمرين في معرفة الوقت المناسب لدخول السوق.

ووفق خبراء قالوا لـ"الجمهور الإخباري"، إذا كنت تفكر في شراء الذهب كاستثمار طويل الأجل، فقد يكون من الحكمة الشراء في وقت الانخفاض للمعدن الأصفر.

dc5643bd2cd16f87bdf7_4774_023721.jpg

التوجهات المستقبلية عامل حاكم في تسعير الذهب وقرار الشراء

سعر الذهب عيار 24، وبحسب خبراء، فأن توقعات السوق تلعب دورًا مهمًا في اتخاذ القرار، قائلين، إذا كنت تعتقد أن أسعار الذهب ستستمر في الارتفاع بسبب التوترات الاقتصادية أو التضخم، فقد يكون من المنطقي القرار السريع بالاستثمار بالذهب والشراء، مشيرين، في حالة استقرار الأسعار أو انخفاضها، فلابد من الانتظار.

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق