مهرجان دي-كاف يتضامن مع مبادرة الفن للجميع ويقدم 10 تذاكر مجانية يوميا لحضور عروضه

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 9:00 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 9:00 م

يواصل مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) في فعاليات دورته الـ12، مبادرته "الفن للجميع"، والتي أطلقها في عام 2017 خلال نسخته السادسة، إذ تهدف المبادرة إلى إتاحة فعاليات المهرجان لجميع فئات المجتمع، خاصة الفئات المهمشة أو الفئات ذات الأوضاع الاجتماعية أو الاقتصادية الأكثر احتياجًا للدعم.

ويتعاون "دي-كاف" هذا العام مع عدد من المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني، مثل مؤسسة "بناتي"، و"مرسال"، و"تير دي زوم"، و"أكون"، ومشروع "هي في السينما"، حيث يمنح المهرجان 10 تذاكر مجانية يوميًا للمتعاملين المهتمين بالفنون لمتابعة مختلف عروضه، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 17 أكتوبر الجاري حتى 10 نوفمبر المقبل.

يذكر أن مهرجان وسط البلد "دي ـ كاف" تمكن على مدار 7 سنوات من إتاحة الفرصة لأكثر من ألفي شخص من غير القادرين، لحضور العروض الفنية المتنوعة التي ينفرد بها المهرجان، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، انطلاقاً من إيمانه بأن الفن قوة مؤثرة يجب أن تكون متاحة للجميع.

وتشمل الدورة الحالية 26 عرضًا متنوعًا بين الفنون الأدائية، وفنون الميديا الحديثة، والموسيقى، والفعاليات الخاصة، تُقدم هذه العروض 124 فنانًا من 21 دولة، بالإضافة إلى 9 ورش عمل في مجالات متنوعة، كما يشمل المهرجان برنامج "القاهرة تنادي" الذي يستضيف 13 مخرجًا ومصمم رقص من العالم العربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق