نيبينزيا: على مجلس الأمن دراسة فرض عقوبات على إسرائيل بشكل عاجل منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نيبينزيا: على مجلس الأمن دراسة فرض عقوبات على إسرائيل بشكل عاجل منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

أكد مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أنه يجب على المجلس أن ينظر بشكل عاجل في مسألة فرض عقوبات على إسرائيل، بسبب عصيانها لقرار المجلس بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان.

وقال نيبينزيا خلال جلسة مجلس الأمن يوم الأربعاء: “نذكركم مرة أخرى أن عدم الالتزام بقرارات مجلس الأمن الملزمة يجب أن يؤدي إلى فرض عقوبات على المخالفين”، مضيفا “نعتقد أن المجلس يجب أن ينظر في هذه القضية دون أن يتدخل أحد”. تأخير.”

وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728، الذي دعا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، لم يتم تنفيذه.

وفي وقت سابق، ذكر نيبينزيا أن روسيا تدعو إسرائيل إلى أن تحذو حذو إيران، التي قالت إنها لا تريد المزيد من التصعيد.

كما أعرب نيبينزيا عن قلق روسيا البالغ إزاء استمرار النشاط الإسرائيلي في قطاع غزة، على الرغم من القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي في وقت سابق والذي يطالب بوقف إطلاق النار.

وقال خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن: “نحن نشعر بقلق بالغ إزاء هذا التجاهل الصارخ للقيادة الإسرائيلية، بتواطؤ الولايات المتحدة، بشأن قرار قانوني ملزم للمجلس”.

في 25 مارس/آذار، اعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار رقم 2728، الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، مما يؤدي إلى “وقف دائم ومستدام لإطلاق النار” وإزالة “جميع العقبات التي تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية في بلد كبير”. ” وبحسب نص القرار.

هذا، في حين يستمر النشاط العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، في ظل النقص الكبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وانخفاض عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة التي تقدم الخدمات للسكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق