تفاصيل‏ مكافأة معلمي الحصة 2024 - 2025‏

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مكافأة معلمي الحصة تعد من الموضوعات التي تشغل المعلمين التي استعانت بهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المدارس لسد العجز خلال العام الدراسي الحالي 2024 – 2025.


مكافأة معلمي الحصة 2024-2025

وتساءل المعلمين عن مكافأة معلمي الحصة وذلك لمعرفة تفاصيل تلك المكافأة التي من المقرر أن تصرفها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لهم وفقا ضوابط معينة.

موعد صرف مكافأة معلمي الحصة 2025

وعن موعد صرف مكافأة معلمي الحصة خلال العام الدراسي الحالي 2024 – 2025، فمن المقرر صرف مكافأة معلمي سد العجز سيكون بنهاية كل شهر وبانتظام، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبناءًا على ما سبق، تقدمت المدارس بكشف معتمد من مدير المدرسة به جميع أسماء معلمي سد العجز مدون به اسم المعلم والمادة المكلف بتدريسها وعدد الحصص التي قام بتدريسها فعليا عن كل أسبوع بحد أقصى 20 حصة، لصرف المكافأة نهاية شهر أكتوبر الجاري.
 

موعد صرف مستحقات معلمين الحصة لشهر أكتوبر 2024

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس (خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش) للعام الدراسي 2024-2025، ويتم التوجيه باتخاذ اللازم نحو الالتزام بالتعليمات التالية :

  • تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم "خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش" وعدد الحصص المسندة اليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية .
     
  • تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 طبقاً لظروف كل مديرية.
     
  • تقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه تقوم المديرية بموافاة الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقاً للتسويات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها موقعاً توقيع أول وثان وممهوراً بخاتم شعار الجمهورية و مرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

 

قيمة مكافأة معلمي الحصة

أما عن قيمة مكافأة معلمي الحصة، فقيمة الحصة الواحدة 50 جنيها فقط لا غير وفي حالة أن قيمة الحصص بالشهر زاد عن 2000 جنيه يتم خصم نسب المعاشات على القيمة الفعلية وليس 2000 جنيه.

الحد الأدنى لخصم نسب اشتراكات المعاشات بالنقابة بالاستمارة هو 2000 جنيه، معمى ذلك أنه لو كانت قيمة جملة الحصص بالشهر أقل من 2000 جنيه، يتم خصم نسب المعاشات على 2000 جنيه أما القيمة تكتب كما هي.

اقرأ أيضاً 
 رابط التظلم عن نتيجة مسابقة معلم مساعد عبر بوابة الوظائف الحكومية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق