رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية: الشراكة مع مصر تعزز الجهود في مجال الهجرة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبرت صوفي فانفينبريك، رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية في مصر، عن سعادتها بالمشاركة في توقيع بروتوكول مسح الهجرة الدولية، مؤكدة أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، ومشيرة إلى الاتفاقية الخاصة بالهجرة والعمالة التي وُقعت مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية: التعاون يهدف لتخصيص وإثراء المعلومات حول الهجرة وأسبابها

وأضافت فانفينبريك، خلال مؤتمر إطلاق مشروع تعزيز منظومة بيانات وإحصاءات الهجرة في مصر، أن هذا التعاون يهدف إلى تخصيص وإثراء المعلومات المهمة حول الهجرة وأسبابها، مؤكدة على الحاجة إلى وجود بيانات واضحة حول الأفراد وكل ما يتعلق بالدعم الاجتماعي.

وأشارت رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية، إلى قرار دعم المسح الجديد، الذي يعد تحديثًا للمسح السابق الذي أُجري عام 2013، والذي تضمن معلومات مهمة عن المناطق المتأثرة بتحركات الأشخاص وأسباب هجرتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المسح سيُجرى كل خمس سنوات، نظرًا لأهميته في فهم ديناميكيات الهجرة والتحديات المرتبطة بها.

وعقد اليوم، حفل توقيع بروتوكول مسح الهجرة الدولية 2024، والإعلان عن إطلاق مشروع جديد لتعزيز نظام بيانات وإحصاءات الهجرة، وذلك خلال مؤتمر أقيم في أحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصوفي فانفينبريك، رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية في مصر، وكارلوس أوليفر، رئيس المنظمة الدولية للهجرة، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق