قرار عاجل من التعليم بشأن صرف مستحقات المعلمين بالحصة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات للمديريات التعليمية بشأن سد العجز في أعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2024-2025، من خلال الاستعانة بمعلمين خارج نطاق التربية والتعليم، وكذلك بالمعلمين المحالين للتقاعد.

صرف مستحقات المعلمين بالحصة

وجهت الوزارة المديريات التعليمية ببدء صرف مستحقات المعلمين العاملين بالحصة اعتباراً من 20 أكتوبر. كما شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات التالية:

- تقوم المديريات التعليمية بتوزيع المبالغ على الإدارات التعليمية خلال 48 ساعة من وصول أمر الدفع، وذلك وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم وعدد الحصص المكلفين بها.

- تقوم الإدارات التعليمية بصرف المستحقات للمعلمين المستعان بهم على الرقم الكودي الخاص بكل معلم خلال يومين على الأكثر من استلام المبالغ، ويبدأ الصرف الفعلي للمعلمين المستعان بهم من الأحد 20 أكتوبر حتى الخميس 24 أكتوبر 2024، وفق ظروف كل مديرية.

- يتعين على كل إدارة تعليمية تقديم تسوية للمبالغ المصروفة للمديرية التعليمية، موضحة فيها تفاصيل رقم الشطب وتاريخه.

وأشارت الوزارة إلى أن المديرية التعليمية يجب أن تقدم تقريراً للإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة، يحتوي على تفاصيل المبالغ المصروفة مع المستندات الداعمة، ممهوراً بخاتم شعار الجمهورية.

إجراءات صرف أجر المعلمين بالحصة

وافق وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، على إجراءات صرف مقابل الحصص للمعلمين المستعان بهم، وكذلك للمعلمين الذين يؤدون حصصًا إضافية عن النصاب القانوني المقرر لهم، مع التأكيد على تسريع صرف مستحقاتهم المالية.

وتضمنت توجيهات الوزير:

- يتم تدبير الاعتمادات المالية من الجهات المختصة بالوزارة، وتحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية المعنية.

- تقوم المديريات بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية قبل مواعيد استحقاقها بوقت كافٍ، مع اعتماد جدول الحصص الفعلي في نهاية الشهر من قبل مشرفي المادة بالمدرسة.

- يعتمد مدراء المدارس جدول الحصص الفعلي بعد مراجعته والتأكد من صحة البيانات، ثم يرفعونه إلى مدراء الإدارات التعليمية لاعتماده وإحالته إلى إدارة الشئون المالية للصرف.

- يجب صرف المستحقات شهرياً بنهاية كل شهر، أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الوزارة على ضمان توفير مستحقات المعلمين العاملين بالحصة، والتأكد من صرفها في الوقت المناسب لضمان استمرار العملية التعليمية بشكل سليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق