ندوة توعوية بعنوان المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالتنسيق مع قومي المرأة بالإسماعيلية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:35 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:35 م

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية ندوة توعوية بعنوان "المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة"، وذلك من خلال وحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، بمقر مدرسة الحجاز المشتركة. حضر الندوة 50 من العاملين بالمدرسة وعدد من السيدات.

تناولت الندوة عدة موضوعات، منها التعريف بالمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اقتصاديًا في ظل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وحقوق المرأة التي كفلها قانون العمل والقرارات الوزارية رقم 43 و44 لسنة 2021. كما تم التوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة، وساعات العمل وفترات الراحة، وأحكام تشغيل النساء في ظل قانون العمل.

فضلاً عن ذلك، تم مناقشة دور الدولة في حماية وتمكين المرأة اقتصاديًا وتدريبها على المهن المطلوبة في سوق العمل، كجزء من المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات التوعوية التي تنظمها المديرية وأجهزتها التابعة لنشر التوعية والتثقيف بحقوق وواجبات المرأة، وفقًا للمعايير الوطنية في الدستور والقانون والقرارات الوزارية التي تساعد على تحقيق المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وأوضح حسن رداد، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، أن هذه الندوات تأتي في ضوء توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد رداد على أهمية تقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة. كما أضاف أنه تم إلقاء الندوة من قبل مروة أنس، مدير إدارة المرأة والطفل، مؤكدًا على الاستمرار في تنظيم ندوات التوعية بالحقوق والواجبات وأهم القضايا المجتمعية التي تهم العمال في القطاع الخاص والاستثماري، ودفع خطط التنمية وزيادة الإنتاجية، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية لضمان توفير مناخ عمل آمن ومستقر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق