مسؤول روماني: احتياجات الاقتراض ستظل مرتفعة خلال الأعوام المقبلة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال كبير المسؤولين بوزارة المالية الرومانية ستيفان نانو في مؤتمر صحفي في بوخارست إن احتياجات الاقتراض ستظل مرتفعة خلال الأعوام المقبلة، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة خفض أكبر نسبة عجز موازنة في الاتحاد الأوروبي.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ناتو القول إن رومانيا لديها ديون خارجية بقيمة 17 مليار يورو، وهو يعد رقما قياسيا للبلاد.

 

وأضاف" كان لدينا احتياجات اقتراض مرتفعة خلال الأعوام الماضية، وسوف يستمر الوضع خلال الأعوام المقبلة، على الرغم من أن التعزيز النقدي المرتقب سوف يساعدنا لحد معين".

 

وأشار إلى أن الدعم النقدي سوف يساعد في خفض تكاليف الاقتراض مطلع العام المقبل.

 اجتماع حكومي

وفي وقت سابق، قال وزير الزراعة الروماني فلورين باربو بعد اجتماع حكومي إن الحكومة أقرت مرسوما طارئا سوف يسمح للمزارعين الذين دُمرت محاصيلهم بسبب الجفاف الشديد الصيف الجاري إلى تعليق سداد الديون للبنوك أو غيرها من المؤسسات المالية حتى أغسطس 2025.

الهدف من الاجراءات


والهدف من الإجراء هو الحيلولة دون زيادة في حالات الإعسار أو الإفلاس. وسوف يشمل المرسوم شروطا معينة ويجب أن يثبت المزارعون أن أكثر من 50 % من محاصيلهم تضرر.

 

وقال باربو: "لن يطبق هذا الإجراء إلا على المزارعين الذين يعانون حقا. نحن لا نريد خلق أزمة سيولة للنظام المصرفي"، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وخصصت الحكومة أيضا ملياري ليو من ميزانية الدولة لتقديم إعانات  بقيمة ألف ليو لكل هكتار لنحو 230 ألف مزارع.

 

وكان محصول القمح الروماني أعلى بواقع 1.9 مليون طن منه في 2023 رغم الجفاف.

 

سجل ثاني أكبر روافد نهر الأمازون في البرازيل، أدنى مستوى للمياه، منذ بدء القياسات الرسمية قبل 122 عاما، بسبب ظروف الجفاف الشديد في المنطقة.

 هيئة المسح الجيولوجي البرازيلية

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي البرازيلية أنه في ماناوس، عاصمة مقاطعة أمازوناس، تراجع منسوب المياه في نهر ريو نيجرو إلى 66ر12 متر، مما يمثل أدنى مستوى منذ بدء التسجيل في عام 1902 .

وتتوقع الهيئة أنه ربما تستمر مستويات المياه في التراجع في الأيام المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق