فيلم أمانة البحر يحصد جائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان لينز السينمائي الدولي

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز الفيلم القصير أمانة البحر للمخرجة هند سهيل بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان لينز السينمائي الدولي للأفلام القصيرة والذي أقيم في الفترة بين 9 إلى 12 أكتوبر بالنمسا، وذلك قبيل عرضه الأول بالعالم العربي بالدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي هذا الشهر

كيف علقت لجنة التحكيم على فيلم أمانة للبحر 

وقال أعضاء لجنة التحكيم تعليقًا على فيلم أمانة للبحر في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر "تتكشف أحداث هذا الفيلم بهدوء ودون إزعاج، تمامًا مثل بطله الذي يقودنا في رحلة عاطفية حميمة. فيلم طريق شاعري يصل مباشرة إلى القلب. ويتناول بجرأة المحظورات المجتمعية، وينقل بشكل جميل مفهوم أن الوداع ليس لحظة واحدة، بل عملية تدريجية. وما أفضل طريقة لتصوير ذلك من جائزة أفضل فيلم روائي للمخرجة هند سهيل عن فيلم أمانة البحر".

294.jpg
بوستر فيلم أمانة البحر 

تفاصيل فيلم أمانة البحر

شهد فيلم أمانة البحر عرضه العالمي الأول في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي للفيلم القصير حيث أُختير كأحد أفضل 10 أفلام باختيار الجمهور، وتدور أحداثه حول زين الذي يندفع ويسرق جثة والدته أثناء مراسم تحضير الدفن، لتحقيق حلمها الذي لم تتمكن من تحقيقه وهي على قيد الحياة. يقود زين سيارته بعيدًا عن قريته الصغيرة المتواضعة ليذهب في رحلة ستغير حياته للأبد.

295.jpg
تفاصيل فيلم أمانة البحر للمخرجة هند سهيل 

وفيلم أمانة البحر  من إخراج هند سهيل وهي أيضًا مؤلفة الفيلم وشاركها في الكتابة عمر زينهم، بطولة نبيل بطرس طلعان، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، إنتاج شركة That’s a wrap، المنتجة نورهان ياسر وشاركها الإنتاج محمد العمدة ويونس مدحت وأحمد النجار ودينا شكري وحسين حمادي. تتولى MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى MAD World مبيعات الفيلم في باقي أنحاء العالم.

معلومات عن مخرجة فيلم أمانة البحر 

هند سهيل مخرجة ومونتيرة مصرية درست المونتاج في المعهد العالي للسينما وعملت كمساعد مخرج مع عدد من المخرجين المميزين في العديد من الأفلام القصيرة والإعلانات التجارية بعد التخرج لصقل مهاراتها، قبل أن تسعى لتحقيق حلمها بأن تصبح مخرجة. فيلم أمانة البحر هو الفيلم الأول للمخرجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق