المركزي الكيني يمنح “جي بي مورجان” موافقة لافتتاح مكتب تمثيلي في نيروبي

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

05:15 م - الإثنين 14 أكتوبر 2024

0

أعلن البنك المركزي الكيني (CBK) عن موافقته على منح بنك “جي بي مورجان تشيس” (JPMorgan Chase Bank N.A.)، وهو أكبر بنك في الولايات المتحدة، تصريحًا لافتتاح مكتب تمثيلي في العاصمة الكينية نيروبي.

5446.jpg

 

وفقًا لبيان صادر عن البنك المركزي، فإن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية “جي بي مورجان” لاستكشاف الفرص التجارية في كينيا ومنطقة شرق إفريقيا بأكملها. ويعد هذا التحرك بمثابة تعزيز جديد لمكانة كينيا كمركز مالي إقليمي، حيث تسعى العديد من المؤسسات المالية العالمية إلى تعزيز وجودها في السوق الإفريقية سريعة النمو.

 

وفي البيان الرسمي، قال البنك المركزي: “يسعى بنك JPMorgan Chase Bank N.A. من خلال تأسيس وجود له في كينيا إلى استكشاف الفرص التجارية في كينيا ومنطقة شرق إفريقيا الأوسع.”

 

يأتي هذا الإعلان في وقت يشهد فيه القطاع المالي في كينيا تحولًا ملحوظًا، مع تزايد الاهتمام من قبل البنوك الدولية بالأسواق الإفريقية الناشئة، التي تتمتع بإمكانات كبيرة للنمو والاستثمار. كما أن انضمام “جي بي مورجان” إلى مجموعة المؤسسات المالية العالمية الموجودة في نيروبي يعزز من دور كينيا كمحور رئيسي لأنشطة الأعمال والاستثمارات في المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن “جي بي مورجان” يتمتع بحضور قوي على المستوى العالمي، ويوفر خدماته المتنوعة للشركات الكبرى، والحكومات، والمؤسسات. ومن المتوقع أن يسهم افتتاح المكتب التمثيلي في توفير المزيد من الفرص للمستثمرين الدوليين والشركات المحلية للاستفادة من الخبرات والخدمات المالية التي يقدمها البنك.

 

هذا التحرك يعكس أيضًا الثقة المتزايدة في الاقتصاد الكيني وبيئة الأعمال المحلية، حيث تسعى كينيا إلى تعزيز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية ودعم النمو الاقتصادي المستدام في المنطقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق