"كاف" يفتح تحقيقًا في أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانًا رسميًا، بشأن أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

واشتكت بعثة المنتخب النيجيري من سوء الاستضافة، بعد أن واجهت أزمة استمرت لأكثر من 12 ساعة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، حيث تعطلت منظومة الجوازات، حسبما أفادت التقارير الليبية.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أنه ينظر إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري على محمل الجد، قائلًا: "أجرينا اتصالات مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن أُبلغ بأن المنتخب النيجيري وفريقه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مزعجة لعدة ساعات في مطار يُزعم أنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية".

وأتم بيان الاتحاد الأفريقي: "قد تمت إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين انتهكوا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وغادر المنتخب النيجيري الأراضي الليبية دون أن يخوض مباراته المقررة أمام المنتخب الليبي، غدًا الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وحقق منتخب نيجيريا فوزًا صعبًا على حساب ليبيا بهدف قاتل في الدقيقة 86، وذلك في الجولة الثالثة من التصفيات، في ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو يوم الجمعة.

ويحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، يليه بنين بـ6 نقاط، ورواندا في المركز الثالث بنقطتين، وأخيرًا ليبيا بنقطة وحيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق