مدير الدفاع المدني بشمال غزة يكشف تطورات الأوضاع في المنطقة

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد العقيد أحمد الكحلوت، مدير الدفاع المدني في شمال غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة اليوم بعد أن قصف مركز لتوزيع المواد التموينية.

وقال الكحلوت في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "العملية العسكرية الإسرائيلية تتواصل لليوم العاشر في مخيم جباليا وقبل قليل ارتكب العدو مجزرة بحق عدد من المواطنين اثناء استلامهم بعض المواد التموينية وقام الاحتلال باستهداف مقر توزيع المساعدات وهو ما أدى إلى استشهاد 10 اشخاص وأكثر من 50 إصابة".

وأضاف: "الاحتلال استهدف بئر مياه منطقة التوبة وهناك عدد من الشهداء في المنطقة والوضع يزداد سوء والاحتلال يمنع إدخال المساعدات الطبية والغذائية والأدوية اللازمة للمواطنين والاحتلال يقوم بالتدمير في مختلف مناطق شمال قطاع غزة وبالتحديد في منطقة معسكر جباليا ويعمق الاحتلال من هذه الكارثة من خلال الاستهداف بالقذائف المدفعية".

وتابع: "قام الاحتلال وأجبر الأهالي والنازحين في مدرسة حفصة ومدرسة الفالوجة وشادي أبو غزالة بالنزوح من هذه المناطق واجبرهم الاحتلال تحت قذائف المدفعية والطائرات بالنزوح والتوجه شمالا".

وأكمل: "المواطنون يتعرضون لمعاناة كبيرة ولا تدخل أي إمكانيات أو مساعدات أو أي إمكانيات تساعد المواطنين على البقاء على قيد الحياة وهناك عدد كبير من المواطنين لازالوا محاصرين في الأماكن التي تتواجد فيها قوات الاحتلال".

وذكر: "هناك عدد من المواطنين في تلك المناطق وهم محرومون من أي امدادات طبية أو علاجية ولا تستطيع طواقم الدفاع المدني الدخول إلى المناطق التي يقع فيها المصابين". 

واختتم: "بصعوبة كبيرة تدخلت الطواقم الطبية وانتشلت عدد من الشهداء الموجودين في المنطقة وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة والمستشفى الأندونيسي وهذه المستشفيات التي تعاني من حصار ونقص في الإمكانيات والكادر الطبي وهناك أزمة كبيرة في التعامل مع هذا العدد الكبير من الإصابات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق