رسائل الندوة التثقيفية الـ 40.. سلاح الشئون المعنوية في معركة الوعي بـ ”حكاية شعب”

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الندوة التثقيفية الأربعون التي نظمتها اليوم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، تعكس قيما أصيلة للاحتفاء بالمناسبات الوطنية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة والعديد من الشخصيات الوطنية والإعلامية وطلاب الجامعات.

يعكس الإعداد لهذه الندوات دور واحدة من أهم الإدارات المركزية للقوات المسلحة المختصة بنقل الفكر العسكري والاستراتيجي إلى المواطنين، كما تختص إدارة الشئون المعنوية بالإعداد المعنوى والتأهيل النفسى وتنمية مشاعر الولاء والانتماء بين أفراد القوات المسلحة، بما يمكنهم من تنفيذ مهامهم وواجباتهم بكفاءة عالية.

وتتضاعف قيمة ندوة اليوم في كونها تأتي في إطار أشرف الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، والذي يمر عليه 51 عاما، وتمثل هذه الندوات منصة لتقديم الدروس والعبر من تلك الحقبة التاريخية، بحضور ممثلين عن مختلف الفئات، بجانب الاحتفاء بالتضحيات التي قدمها الشعب المصري وقواته المسلحة لاستعادة الأرض والحفاظ على الكرامة الوطنية اتصالا بإطلاق شعار "حكاية شعب" على احتفالات هذا العام.

ومن خلال دراسات استراتيجية يتم الإعداد لهذه اللقاءات التي تتسم بأنها ندوات توعية، تحمل أبرز الرسائل التي تم تسليط الضوء عليها، من خلال مختلف ألوان الفنون "غناء وطني، عروض مسرحية، أفلام توثيقية، شهادات حية"، والبطل هنا “حكاية شعب” قاوم التحديات الكبيرة، سواء من ضعف الإمكانات أو الدعم الدولي للعدو، وانتصر بالإيمان والعزيمة.

كما تم التأكيد على الدور الكبير الذي لعبه الشعب المصري في دعم قواته المسلحة، حيث قوبل التشكيك والإحباط بروح صمود ومثابرة، وأبرزت الندوة كيف قدم الشعب أغلى أبنائه من أجل تحقيق النصر.

وشهدت الفعاليات تكريم أبطال أكتوبر، وهو تكريم لجميع الرتب العسكرية التي شاركت في النصر العظيم.

وقد شدد الرئيس السيسي على أن النصر هو ثمرة جهد جماعي شارك فيه كل فرد من أفراد القوات المسلحة، وظهر مدى التقدير لأبطال النصر الذين أصر الرئيس على اصطحابهم بداية من الصعود على أدراج مسرح الاحتفال، ثم التقاط الصور التذكارية، وصولا لإعادة اصطحابهم حتى النزول من المسرح.

كما حملت الندوة رسالة قوية حول أهمية الجيل الجديد، حيث تواجد عدد من الملازمين الجدد بجانب الرئيس، في إشارة إلى تسلمهم أمانة الدفاع عن الوطن. وبهذا، يُظهر الحفل استمرار الروح القتالية والوطنية عبر الأجيال.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الأستاذ عبده مباشر، المحرر العسكري الكبير لجريدة الأهرام في حرب أكتوبر، تقديراً لدوره المهم في توثيق بطولات القوات المسلحة، مما يعكس أهمية الإعلام كأحد أدوات القوة الناعمة في الدفاع عن الوطن وتعزيز وعي الجمهور.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق