على هامش احتفالات أكتوبر.. عفت السادات: مصر واحة الاستقرار والسلام في منطقة مشتعلة (فيديو)

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب عفت السادات وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان له رؤية وفهم للعالم، مشيرا إلى أنه صنع لمصر السلام والاستقرار.

وقال السادات في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "نشعر بالفخر والعزة لأن أكتوبر هو شهر الانتصارات، حرب 1973 أعادت الشرف والكرامة لمصر والأمة العربية وثبت أن الرئيس السادات لم يكن له بعد رؤية وفهم للعالم فقط ولكن يوميا نجد أن عودة الأرض هي المفتاح للاستقرار".

وأضاف: "مصر اليوم واحة الاستقرار والسلام في منطقة مشتعلة من كل الجوانب وكلما نتعمق في رؤية وفكر الرئيس السادات نجد أنه صنع لمصر ما يجعلنا نعيش هذه المرحلة من السلام والتنمية التي نتمناها رغم كل ما يحيط بنا من حزام ناري على كل الاتجاهات".

وتابع: "على مدى سنوات طويلة نجد كثيرين ممن اختلفوا مع الرئيس السادات يتراجعوا ويثنوا على هذه القرارات والإنجازات التي تمت، لو نظرنا لكل مرحلة طوال فترة حكم 11 سنة ستجد أن كل سنة كان فيها إنجاز جبار بدأ من توليه مسؤولية الرئاسة وإعداد الجيش والإعداد للحرب إلى الانفتاح الاقتصادي والنقلة التي لم نكن نتصورها إلى الحديث عن المنابر والتحرر والأحزاب إلى اتفاقية السلام وكلها مراحل حين تتعمق فيها سوف تجد أنها نقلات لعشرات السنوات".

واختتم: "الرجل الذي عرف مبكرا أن أوراق اللعبة في يد الولايات المتحدة في الوقت الذي كان يتحدث الجميع عن الاتحاد السوفيتي الذي انتهى وتفتت بعد 20 سنة من هذه الرؤية، الرؤية كانت أكثر من رائعة والرئيس السادات كان يعشق مصر وكان يتمنى أن يجد مصر في مكانة أخرى تماما".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق