متحدث الحكومة: الإعلان عن أخبار إيجابية قريبا بشأن طروحات المطارات

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 3:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 3:27 ص

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة بصدد «الإعلان خلال الفترة المقبلة، عن بعض الأخبار الإيجابية بمجرد التوصل إلى نتائج في ملف الطروحات، خاصة ما يتعلق بالمطارات»، وذلك ردا على تساؤل الإعلامي نشأت الديهي بشأن الأخبار المتداولة حول «طرح عدد من المطارات والبنوك».
وشدد خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «بالورقة والقلم» عبر شاشة «Ten» مساء الإثنين، أن الدولة مستمرة في برنامج الطروحات، ودعم دور القطاع الخاص، موضحا أن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية؛ يأتي في إطار حرص الحكومة والبنك المركزي على تنسيق السياسات المالية والنقدية.
وتابع أن: «الاجتماع شهد مراجعة تأثيرات الأوضاع في المنطقة، وتأثيراتها الاقتصادية المحتملة على مصر، ووضع كافة السيناريوهات المحتملة في الحسبان؛ بهدف ضمان استقرار السياسات النقدية والمالية، والتعامل مع أي طوارئ وانعكاساتها الاقتصادية على مصر».
وأضاف أن الاجتماع ناقش استقرار سوق النقد الأجنبي وسعر الصرف، مشيرا إلى أن المؤشرات أكدت استقرار سعر الصرف منذ الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي في مارس الماضي.
وأوضح أنه تم استعراض المؤشرات الإيجابية لتحويلات المصريين في الخارج، بالإضافة إلى توفير المزيد من مكاتب الصرافة والبنوك التي تسهل تحويلات المصريين من الخارج.
وفي وقت سابق ورد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، على شائعات بيع عدد من المطارات المصرية، مؤكدا أن «جميع المطارات المصرية ليست للبيع، بل هي أصول مملوكة بالكامل للدولة»، موضحا أن طرح المطارات «للإدارة والتشغيل لا تعني البيع بل هي إدارة للأنشطة التجارية داخل المطارات».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق