وول ستريت جورنال عن مسؤولين إسرائيليين: آلاف الجنود يشاركون في المعارك بلبنان

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن آلاف الجنود الإسرائيليين يشاركون في العمليات البرية داخل لبنان، حيث تنفذ القوات عمليات دخول وخروج يومية.

كما أشارت إلى أن إسرائيل قامت بنقل شاحنات محملة بالأسلحة، بما في ذلك صواريخ مضادة للدبابات، من لبنان إلى داخل أراضيها.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مسؤول عسكري إسرائيلي، أن المقاومة التي تواجهها القوات الإسرائيلية في لبنان تعتمد بشكل كبير على المتفجرات وقذائف الهاون والصواريخ، وأن معظم هذه المقاومة لا تتم عبر اشتباكات مباشرة أو وجهًا لوجه.

وأضاف المسؤول أن مقاتلي حزب الله يختبئون في مخابئ تحت الأرض، مما يجعل من الصعب استهدافهم عبر الغارات الجوية.

حزب الله يستهدف قوات الاحتلال

أعلن حزب الله في لبنان عن اشتباك مقاتليه مع قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى أطراف بلدة رب ثلاثين من الناحية الشرقية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وما زالت الاشتباكات مستمرة، وكذلك استهداف تحركاً لِقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بِرشقة صاروخية، وقصف مستوطنة كريات شمونة بِرشقة صاروخية.

وقال حزب الله في لبنان في بيان له: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (6:00) من صباح يوم الثلاثاء 15-10-2024 مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية».

وأضاف حزب الله في لبنان في بيان ثان له: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وأثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو الإسرائيلي إلى أطراف بلدة رب ثلاثين من الناحية الشرقية عند الساعة (6:20) من صباح يوم الثلاثاء 15-10-2024، اشتبك مجاهدو المقاومة الإسلامية معها بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وما زالت الاشتباكات مستمرة».

واستكمل حزب الله في لبنان في بيان ثالث له: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (6:25) من صباح يوم الثلاثاء 15-10-2024 تحركاً لِقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بِصلية صاروخية».

قالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في كفار جلعادي ومسغاف عام وكريات شمونة ومحيطها في إصبع الجليل شمالي إسرائيل، وكذلك في  بإصبع الجليل شمالي إسرائيل.

حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان

ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. فمنذ بدء القصف في 8 أكتوبر 2023، بلغ عدد الشهداء 2309 شخصًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 10,782، وذلك في مختلف المناطق اللبنانية التي تتعرض بشكل مستمر للغارات والهجمات الإسرائيلية.

آخر التطورات في جنوب لبنان والنبطية والبقاع

في ظل استمرار التصعيد العسكري، أفاد بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة أن القصف الإسرائيلي يوم الأحد أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 48 آخرين في جنوب لبنان. كما أفادت التقارير بوقوع 29 جريحًا في النبطية، و5 جرحى في منطقة البقاع، وإصابة 2 آخرين في بعلبك الهرمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق