الاتحاد الأوروبي يدفع من أجل الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية في مؤتمر المناخ

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 8:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 8:35 ص

اتفق وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي على الدفع نحو هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 5ر1 درجة مئوية في مؤتمر المناخ العالمي لهذا العام في أذربيجان.

وقال الوزراء من التكتل التجاري المكون من 27 عضوا في بيان صادر بعد اجتماعهم في لوكسمبورج يوم الاثنين: "يتطلب الحد من الاحترار إلى 5ر1 درجة مئوية جهدا جماعيا وإجراءات إضافية من جميع الدول، وخاصة الاقتصادات الكبرى".

ويجب أن تتضمن الخطط "أهدافا للحد من الانبعاثات على مستوى الاقتصاد بشكل عام وبصورة مطلقة تشمل جميع غازات الاحتباس الحراري"، وفقا للبيان.

كما يرغب الاتحاد الأوروبي في تعزيز الاتفاق على هدف جديد مشترك لدعم الدول النامية والناشئة، مع إضافة المزيد من المساهمين. وسيكون هذا بناء على القدرات الاقتصادية للدولة ونصيبها من الانبعاثات العالمية لغازات الاحتباس الحراري منذ أوائل التسعينيات.

وتم الاتفاق على هدف تمويل المناخ الحالي من قبل الدول الصناعية في عام 2009. وقد تم إنشاؤه لجمع 100 مليار دولار سنويا بدءا من عام 2020 لحماية المناخ والتكيف مع تغير المناخ في الدول النامية.

وتم تأكيد الهدف في اتفاقية باريس للمناخ في عام 2015 وتم تمديده حتى عام 2025. وفي عام 2022، تم تحقيق الهدف المتمثل في 100 مليار دولار سنويا للمرة الأولى. ومع ذلك، فإن السؤال الآن هو كيفية المضي قدما بعد عام 2025.

ومن المقرر أن يفتتح مؤتمر المناخ العالمي كوب 29 في 11 نوفمبر في باكو ويستمر حتى 22 نوفمبر.

وتتعرض أذربيجان، الدولة الغنية بالنفط والغاز على بحر قزوين، لانتقادات دولية بسبب انتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان وقمع المعارضة، لكنها تظل مزودا مهما للطاقة للاتحاد الأوروبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق