بقيمة 22 مليون جنيه.. إحباط أكبر عملية غسل أموال تفضح أنشطة الإتجار بالنقد الأجنبي

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في القبض على أحد الأشخاص بتهمة غسـل 22 مليون جنيه، متحصلة من نشاطه الإجرامي في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كانت قد اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة للاستيراد والتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية والعقارات، تأسيس الشركات، شراء السيارات.

كما قام المتهم بإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور بمبلغ 22 مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق