أوراسكوم للتنمية تقترض 155 مليون دولار لسداد جزء من ديونها

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن إبرام إتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 155 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، بهدف إعادة تمويل جزء من الديون الحالية للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك سيساهم في تخفيض تكلفة القروض، ويعزز الاستقرار المالي والأداء التشغيلي، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المتعلقة بالالتزامات المالية المستقبلية.

ويتضمن القرض الجديد فترة سماح مدتها سنتان ونصف وفترة سداد تمتد على 8.5 سنوات، حيث يبدأ السداد خلال النصف الثاني من 2027، مما يخفف من الضغوط المالية الفورية على الشركة خلال فترة السماح.

وسيتم استخدام التمويل لإعادة تمويل الأرصدة الحالية من الديون القائمة بالشركة، بالإضافة إلى تمويل أي فرص نمو محتملة بفنادق المجموعة، وقد تشمل هذه الفرص النفقات الرأسمالية المخطط لها لتحديث الفنادق في الجونة والتي تشمل فندق موفنبيك الجونة.

وأشارت الشركة، إلى أن هذه الاتفاقية تتميز بفائدة هامشية تبلغ 3.8% فوق سعر السوفر "SOFR" للدولار، و3.87% فوق سعر اليوروبور "Euribor" لليورو، وهذا يؤدي إلى تقليل هامش الفائدة للديون بالدولار من 4.25% إلى 3.80%، ولليورو من 4.75 إلى 3.87%، مما يعكس كفاءة إدارتنا المالية وإجراءاتنا في تقليص التكاليف.

وقال أشرف نسيم، المدير المالي التنفيذي لمجموعة أوراسكوم للتنمية مصر، “يتيح لنا هذا التسهيل تحسين ملف التمويل الخاص بنا في ظل تحسن ظروفنا المالية والتشغيلية وتنسجم عملية إعادة التمويل الاستباقية هذه مع أهداف الاستدامة لدينا، حيث تساهم في خفض تكلفة رأس المال وتعزيز السيولة، بفضل فترة سداد تبلغ 8.5 سنوات وفترة سماح لسداد أصل الدين تمتد لسنتين ونصف”. 

وأضاف نسيم، أن تمديد فترة الاستحقاق يتناسب تماما مع وضع الشركة المالي مما يعزز أدائها المالي وخطط توسعها ويعزز من قدرتها على النمو في المرحلة المقبلة بسلاسة تامة. 

وتابع: "سيساهم انخفاض فروق الائتمان الناتجة عن هذه الصفقة في تحسين التدفق النقدي الحر لدينا ودعم استراتيجيتنا العامة، الحفاظ مع على نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أقل من 0.4 مرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق