الفدرالي يربك الأسواق.. الدولار يتماسك والذهب يتراجع

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

متابعينا الكرام أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا..

البداية من سوق الدولار والذي استقر قرب أعلى مستوى في شهرين.

واستقر الدولار عند أعلى مستوى في أكثر من شهرين مقابل العملات الرئيسية الثلاثاء مدفوعا برهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيمضي في خفض أسعار الفائدة بمعدل قليل في الأمد القريب، مما جعل الين يقترب من مستوى 150 للدولار.

كما ظل اليورو متراجعا ليجري تداوله بالقرب من أدنى مستوى له منذ الثامن من أغسطس الذي لامسه أمس الاثنين قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي حول السياسة النقدية الخميس ويبدو أن البنك يتأهب لخفض آخر لأسعار الفائدة.
 

الخبر التالي في جولتنا العالمية من أسواق الذهب حيث انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف، إذ استوعب المتداولون تعليقات من أحد كبار صانعي السياسات في الولايات المتحدة، والتي اقترحت أن وتيرة التيسير النقدي قد تكون أبطأ، في حين انخفض الطلب على الملاذ الآمن، وسط تلاشي المخاوف بشأن تصعيد الصراعات في الشرق الأوسط.

لم تتغير أسعار السبائك كثيراً بعد تقلبات في الجلسة السابقة، وبقيت بالقرب من 2650 دولاراً للأونصة، وهو مستوى أقل بقليل من أعلى سعر على الإطلاق الذي بلغه المعدن النفيس الشهر الماضي.


وإلى الجزائر التي تخطط لإنفاق 5.4 مليار دولار لتعزيز ما هي بالفعل أكبر مرافق تحلية المياه في إفريقيا، حيث يزيد تغير المناخ من الضغوط على إمدادات المياه في عضو أوبك.

وفقاً للطفي الزنادي، الرئيس التنفيذي لشركة الجزائر للطاقة المملوكة للدولة، فإن خمس محطات جديدة من المقرر أن تبدأ العمل هذا العام ستزيد من كمية مياه الشرب التي ستتمكن الدولة من إنتاجها من البحر الأبيض المتوسط إلى 3.7 مليون متر مكعب يومياً من 2.2 مليون. 

من الجزائر إلى اليابان التي تدرس زيادة مشتريات الغاز الطبيعي المسال إلى 12 شحنة على الأقل سنويا، من ثلاث شحنات حاليا، وذلك لتلبية الاحتياجات الطارئة وتحسبا لأي صدمات مفاجئة تتعلق بالإمدادات.

وتتضمن خطة زيادة الاحتياطي عمليات شراء إضافية لما لا يقل عن 0.84 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا ارتفاعا من 0.21 مليون طن حاليا.
 

وإلى أسواق الطاقة حيث عزز "سيتي بنك" احتمالات وصول سعر خام برنت إلى 120 دولاراً للبرميل، نتيجة مخاطر احتمال  تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط، وفق بلومبرج

ورفع محللو البنك في مذكرة بحثية، احتمال حدوث السيناريو إلى 20% بدلاً من 10% سابقاً، وجاء ذلك قبل نشر تقارير تشير إلى أن إسرائيل قد تقتصر في ردها على إيران على أهداف عسكرية.


ومن اخبار الشركات بدأ عمال شركة ألعاب الفيديو العملاقة "يوبيسوفت" الثلاثاء إضرابا لمدة ثلاثة أيام في فرنسا، في نزاع يتركز حول العمل من المنزل والأجور، ما أثر على الشركة التي تعاني بالفعل من ضعف المبيعات وانهيار سعر أسهمها.

وفيما فشلت ألعاب طرحتها الشركة مثل "ستار وورز أوتلوز" و"سكال أند بونز"، والحلقة الجديدة من "برنس أوف بيرجا" في إثارة إعجاب المستثمرين، أثارت الشركة مخاوف لدى هؤلاء إثر تأجيلها طرح أحدث إصدار من سلسلة "أساسينز كريد" إلى العام المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق