دولة عربية تقاضي شركة بوينج لهذا السبب

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد عادل الرضا، نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، أن الناقلة زادت استثماراتها في برنامج تحديث الأسطول الشامل إلى 4 مليارات درهم (14.7 مليار درهم) من 3 مليارات دولار (11 مليار درهم)، ليشمل أكثر من 205 طائرات بدلاً من 191 طائرة في السابق، في إطار خطط الناقلة لمواجهة تأخير تسليمات الطائرات وخاصة طائرة 777 إكس، والتي دفعت طيران الإمارات لمطالبة بوينغ بتعويض عن التأخير.


وقال الرضا إن الطلب على السفر من وإلى دبي يشهد انتعاشا قويا، لكن العائق الأساسي أمام توسع الشركة هو عدم توفر الطائرات، نتيجة تأخر تسليم طائرات بوينغ 777 إكس. وأوضح الرضا أنه كان من المفترض أن يضم أسطول الشركة 80 طائرة من هذا الطراز، لكن لم يتم تسليم أي منها حتى الآن، مما أثر سلبا على خطط التوسع.


وخلال تصريحاته للصحفيين على هامش «أسبوع مستقبل الطيران»، أشار الرضا إلى أن «طيران الإمارات» واجهت تأخيرات التسليم بتمديد عقود تشغيل بعض الطائرات المؤجرة، إلى جانب الاستثمار في برنامج لتحديث وتجديد أسطول الطائرات.


وبعد إعلان شركة «بوينغ» عن تأجيل تسليمات طائرة بوينغ 777 إكس إلى العام 2026، وإعادة هيكلة القوى العاملة وتأثر خطوط الإنتاج، أشار الرضا إلى أن طيران الإمارات رفعت استثماراتها في البرنامج الشامل لتحديث الأسطول إلى 4 مليارات دولار (14.7 مليار درهم)، ويشمل البرنامج تحديث أكثر من 205 طائرة، مما يجعله أكبر برنامج من نوعه في صناعة الطيران.


وكان برنامج التحديث الشامل للأسطول يضم 191 طائرة بتكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار.


كما أكد الرضا أن «طيران الإمارات» طالبت شركة بوينغ بتعويضات عن التأخير في تسليم طائرات 777 إكس، موضحا أن الشركة ستلزم بوينغ بالشرط الجزائي المنصوص عليه. ومع ذلك، شدد على أن هذه التعويضات لا تغطي الخسائر الناتجة عن عدم دخول الطائرات إلى الخدمة، والتي تؤثر على توسع الشركة.


وكانت بيانات تشير إلى أن تأجيل تسليمات بوينغ 777 إكس لتبدأ خلال العام 2025، بدلاً من العام 2020، تأجلت إلى العام 2026.


وأكد «بوينغ» أنها أبلغت عملاءها بتأخيرات إضافية، مع توقع أن يتم أول تسليم لطائرة 777 إكس في عام 2026.


وكان الرضا استبعد أن تكون طائرة بوينغ 777 إكس التي تعرضت لتأخيرات متتالية، ضمن تسليمات طيران الإمارات خلال 2025، وقال إنه لا يعتقد أن طيران الإمارات سوف تتسلم أي طائرة من هذا الطراز في 2025، كما هو محدد من قبل، وذلك حسب القراءة للوضع الحالي والتحديات القائمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق