بلاغ من المديرية العامة للأمن الوطني.. حصيلة حوادث السير

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنا الخبر| analkhabar|

بلاغ من المديرية العامة للأمن الوطني.. حصيلة حوادث السير في التفاصيل،

لقي 24 شخصا مصرعهم، وأصيب 2772 آخرون بجروح، إصابات 100 منهم بليغة، في 2116 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وعزا بلاغ من المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، وكذا السياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، يضيف المصدر ذاته، فقد تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 49 ألفا و517 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و149 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 40 ألفا و368 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 8 ملايين و842 ألفا و225 درهم.

وأشار البلاغ إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5275 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9149 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 319 مركبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق