برنامج الأغذية: جنوب القارة السمراء يواجه أسوأ أزمة غذائية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إن ملايين الأشخاص في جنوب قارة إفريقيا يواجهون أسوأ أزمة غذائية منذ عقود، محذرا من أن نقص التمويل يؤثر سلبا على تقديم مواد الإغاثة.

وأضاف برنامج الأغذية، أن خمس دول هي ليسوتو ومالاوي وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي أعلنت حالة الطوارئ بسبب معدلات جفاف غير مسبوقة وطلبت من المجتمع الدولي تقديم الدعم الإنساني، بحسب رويترز.

ملايين الأشخاص في خطر

كما تأثرت أنجولا وموزمبيق بشدة، حيث يعاني نحو 21 مليون طفل من سوء التغذية، وقال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي تومسون فيري خلال مؤتمر صحفي في جنيف “سيواجه ملايين الأشخاص خطر الدخول في أسوأ موسم جفاف منذ عقود ما لم نتلق موارد إضافية”.

ويعتزم البرنامج توفير مساعدات غذائية بعضها نقدي لأكثر من 6.5 مليون شخص في البلدان السبعة حتى موسم الحصاد المقبل في مارس.

وقال البرنامج إنه لم يتلق سوى نحو خُمس المبلغ الذي يحتاج إليه وهو 369 مليون دولار، مشيرا “تلفت المحاصيل ونفقت الماشية وأصبح الأطفال محظوظين إذا حصلوا على وجبة واحدة في اليوم. الوضع خطير والحاجة إلى التحرك اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق