بعد إضافة 175 ألف أسرة.. الأوراق المطلوبة للتقديم على معاش تكافل وكرامة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي التوسع في ضم الآلاف من الأسر الجديدة لقائمة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، وذلك خلال الأشهر الأخيرة ضمن جهود الوزارة لإنهاء قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج الدعم النقدي.

الأوراق المطلوبة للتقديم على معاش تكافل وكرامة

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إنه على من يرغب في التقديم للحصول على دعم تكافل وكرامة، التوجه للوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكن المتقدم، ومعه المستندات المطلوبة وتشمل:

- صور بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر.
- صور قسيمة الزواج أو الطلاق.
- صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنة.
- صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.
- قيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيًا.
- كود كشف الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن والإعاقة.
- صورة شهادة وفاة الزوج/ الزوجة للأرامل.
- صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.
- صورة إقرار الوصاية للأيتام.
- صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء صرف الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" لشهر أكتوبر، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، لعدد 4.7 مليون أسرة، بإجمالي قيمة 3.14 مليار جنيه.

ويمكن للمستفيدين سحب الدعم عبر جميع ماكينات الصراف الآلي للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، إلى جانب إمكانية استخدام الدفع الإلكتروني للمعاملات الحكومية والمشتريات.

وأنهت الوزارة إضافة جميع الأسر المدرجة في قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة، بما في ذلك 175 ألف أسرة جديدة تم إضافتها خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الحالي.

وتدرس الوزارة حاليًا أوضاع الأسر التي خرجت من نطاق البرنامج، سواء بالحصول على فرص للتمكين الاقتصادي أو بسبب تغير في مصادر الدخل.

وشكلت وزارة التضامن غرفة عمليات لمتابعة سير عملية صرف المساعدات، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي تكافل وكرامة 5.2 مليون أسرة، وهو ما يمثل نحو 22 مليون مواطن، بينهم، 4.7 مليون أسرة يتم تمويلها من موازنة الدولة بتكلفة سنوية تصل إلى 41 مليار جنيه، و500 ألف أسرة من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق