الذهب يصعد مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب قليلاً اليوم الأربعاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما ينتظر المستثمرون مزيدا من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة لتوقع عدد مرات خفض أسعار الفائدة التي يرجح أن يقدم عليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "البنك المركزي" في الأمد القريب.

الذهب يسجل 2668 دولار للأونصة

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2667.97 دولار للأونصة، وهو ما يقل 17 دولارا عن ذروة قياسية سجلها الشهر الماضي، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2683.80 دولار.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات للجلسة الثالثة على التوالي، ما يجعل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية، وفقا لـ"ويترز"، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وقالت سوني كوماري محللة السلع الأولية في إيه.إن.زد، "العامل الذي يغير قواعد اللعبة بالنسبة لأسعار الذهب هو تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة، إذ يمهد الطريق للطلب الاستثماري"، مضيفة "ستدعم الضبابية المحيطة بالانتخابات الأمريكية والتوترات الجيوسياسية أيضا الذهب في المستقبل".

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة والناتج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، التي تصدر غدا الخميس، للبحث عن مؤشرات جديدة بشأن دورة التيسير النقدي.

ويتوقع المتداولون بنسبة 97.2% خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يتخذ البنك المركزي الأمريكي قرار السياسة النقدية في نوفمبر، وذلك وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لن يوافق على أي اتفاق لوقف إطلاق النار لا يتضمن منع جماعة حزب الله اللبنانية من إعادة التسلح.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 31.56 دولار، وزاد البلاتين 0.6% إلى 990.49 دولار، وصعد البلاديوم 0.2% إلى 1011.47 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق