ألبانيا تبدأ محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- افتتحت ألبانيا الفصول الأولى من مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج يوم الثلاثاء.

عقدت الدولة البلقانية، التي حصلت على وضع المرشح في عام 2014، مؤتمرها الأول للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في يوليو 2022، لكن افتتاح المجموعة الأولى يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في الانضمام إلى الكتلة.

كانت مفاوضات يوم الثلاثاء تهدف إلى تقييم امتثال ألبانيا لمعايير الاتحاد الأوروبي في مجالات السياسة مثل عمل المؤسسات الديمقراطية والقضاء والحقوق الأساسية والمعايير الاقتصادية والمشتريات العامة والرقابة المالية، من بين أمور أخرى.

كتب رئيس الوزراء إيدي راما، الذي قاد الوفد الألباني، في منشور على موقع X: “نحن الآن على الطريق بأفكار واضحة للغاية، وبإرادة قوية للغاية ولا شك أننا سنحقق ما يتعين علينا تحقيقه، وهو انضمام ألبانيا إلى الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030”.

كما وصف وفد الاتحاد الأوروبي، بقيادة وزير خارجية المجر بيتر سيارتو نيابة عن الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي، المؤتمر بأنه “معلم مهم” في العملية.

لكن لا يزال هناك طريق طويل لأكتمال عملية الأنضمام، حيث يمكن أن تستمر المحادثات لعقود من الزمن.

حدد الاتحاد الأوروبي الآن معايير مؤقتة – وخاصة فيما يتعلق بفصول سيادة القانون – والتي يجب الوفاء بها قبل اتخاذ الخطوات التالية في عملية التفاوض على المجموعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق