خلال ساعات.. زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى القاهرة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مصر، غدا الخميس، فى إطار الجهود المصرية المبذولة لخفض التصعيد فى المنطقة.

 

جاء ذلك ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأربعاء.

 

وفي وقت سابق؛ بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مع نظيره الصيني وانج يي خلال اتصال هاتفي، آخر التحولات في منطقة غرب آسيا.

آخر التحولات في منطقة غرب آسيا

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، بأن عراقجي الذي قام بزيارة حاليا إلى سلطنة عُمان بحث مع نظيره الصيني وانج يي خلال اتصال هاتفي من الأخير مع السفارة الإيرانية في مسقط، آخر التحولات في منطقة غرب آسيا.

 

كما تباحث الجانبان حول العلاقات الثنائية ولقاء رؤساء البلدين على هامش مؤتمر بريكس في قازن الروسية.

وقف إطلاق النار وجرائم إسرائيل في غزة ولبنان

ورحب وزير الخارجية الإيراني بالجهود الصينية التي تصب لوقف إطلاق النار وجرائم إسرائيل في غزة ولبنان، ووصف تقاعس مجلس الأمن الدولي بالكارثة بسبب عرقلة الولايات المتحدة مشيدا بدور الصين في المساعدة على الحفاظ على السلام والأمن الإقليميين.

 

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه أجرى محادثات مع نظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، بشأن الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة، موضحا أن مصر تثمن الخطوة التاريخية التي اتخذتها إسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين، معتبرًا إياها محل تقدير واحترام من الشعب المصري، الحكومة، والقيادة المصرية، وكذلك من كل الشعوب العربية والداعمة لقيمة حياة الإنسان.

الاعتراف بدولة فلسطين

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني، نقلته قناة القاهرة الإخبارية: «تحدثت أيضا عن أهمية دعوة باق دول العالم المتحضر، أن يحذو هذا الحذو بالاعتراف بدولة فلسطين، وأن يكون لفلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة».

الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

تابع: «تحدثنا أيضا عن الرفض التام لكل الإجراءات العدوانية التي يقوم بها المستوطنون، بدعم من دعم من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، سياسة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم في الضفة الغربية، ويتعين على المجتمع الدولي أن يكون له رد فعل حازم تجاه هذه التصرفات المرفوضة شكلا وموضوعا».

 العلاقات المصرية الإسبانية

ولفت الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إلى أن العلاقات المصرية الإسبانية متميزة بطبيعة الحال، لكن هناك اتفاق على أهمية مزيد من تطوير وتعميق هذه العلاقات، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، معلقا: «عبرنا عن تقديرنا لدور الشركات الأسبانية الكثيرة العاملة هنا في مصر، في مختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاع النقل والسكك الحديدية ومجال الأدوية والزراعة والتصنيع»

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق