كريستالينا جورجييفا: صندوق النقد الدولي يعتمد حزمة إصلاحات شاملة لدعم الدول منخفضة الدخل

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

05:43 م - الأربعاء 16 أكتوبر 2024

0

كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي عن إتمام مراجعة مرافق وتمويل صندوق النمو والحد من الفقر (PRGT)، والذي يُستخدم لتقديم التمويل الميسر للدول الأعضاء منخفضة الدخل. وأصدرت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، بياناً أكدت فيه تبني عضوية الصندوق حزمة إصلاحات شاملة لدعم تلك الدول في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

5446.jpg

 

تشمل الحزمة إطاراً لتخصيص صافي دخل الصندوق واحتياطياته، مما سيسهم في توفير نحو 8 مليارات دولار من الموارد الإضافية لصندوق النمو والحد من الفقر على مدى السنوات الخمس المقبلة. من المتوقع أن تزيد هذه الإصلاحات من القدرة الإقراضية للصندوق لتصل إلى 3.6 مليارات دولار سنوياً، وهو ما يزيد بأكثر من الضعف عن مستويات ما قبل الجائحة.

 

وأشارت جورجييفا إلى أن هذا الاتفاق يأتي في وقت حرج، حيث تعاني الدول منخفضة الدخل من صدمات اقتصادية غير مسبوقة واحتياجات تمويلية كبيرة. وستساعد هذه الحزمة في توفير الموارد الميسرة اللازمة لضمان استمرار دعم صندوق النقد الدولي لهذه الدول، لتمكينها من تطبيق سياسات سليمة وبناء مؤسسات قوية.

 

كما تتضمن الإصلاحات آلية جديدة لسعر الفائدة تضمن بقاء القروض بدون فوائد للدول الأشد فقراً، فيما ستُبسط إجراءات الحماية لضمان توجيه الموارد إلى الدول الأكثر احتياجاً.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق