البحرية الأمريكية تبحث عن طاقم مقاتلة عقب تحطمها في ولاية واشنطن

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تجري البحرية الأمريكية عمليات بحث، اليوم الأربعاء، عن طيارين فقدا بعد تحطم طائرتهما المقاتلة أثناء رحلة تدريب روتينية، بحسب ما ذكرته المحطة الجوية البحرية فى جزيرة ويدبى، التابعة للبحرية الأمريكية.

 البحرية الأمريكية 

وتحطمت الطائرة طراز "إي أيه-18جي جراولر"، وهي تابعة لسرب الهجوم الإلكتروني، شرق جبل رينييه، حوالي الساعة 3:23 عصر أمس الثلاثاء.

 

وانطلقت فرق البحث، والتي تشمل مروحية طراز "إم-إتش 60 إس" من البحرية الأمريكية، من المحطه الجوية البحرية فى جزيره ويدبى، من أجل تحديد مكان الطاقم وفحص موقع تحطم الطائرة.

 

وحتى صباح اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي، لايزال طاقم الطائرة في عداد المفقودين، والحادث قيد التحقيق.

 

وقال مسؤولو البحرية الأمريكية إنهم لا يعرفون ما إذا كان أفراد الطاقم تمكنا من القفز من الطائرة قبل وقوع الحادث، الذي لا يزال يخضع للتحقيق.

 

وتشبه المقاتلة "إي أيه-18جي جراولر" الطائرة "إف/أيه -18 إف سوبر هورنيت"، وهي مزودة بأجهزة متطورة للحرب الإلكترونية. وتتمركز معظم أسراب المقاتلة "إي أيه-18جي جراولر" في جزيرة ويندبي، مع وجود سرب واحد في محطة إيواكوني الجوية لقوات مشاة البحرية باليابان.

 

وتجرى عمليات البحث، اليوم الأربعاء، وسط طقس ممطر وغائم قرب جبل رينييه، وهو جبل بركاني نشط شاهق الارتفاع، تغطيه الثلوج والأنهار الجليدية على مدار العام.

 

وفي سياق آخر، أعربت الولايات المتحدة وحلفاؤها عن قلقهم من التهديدات النووية والصاروخية التي تمثلها كوريا الشمالية بالإضافة إلى تزايد دعمها العسكري لحرب روسيا في أوكرانيا، وفقا لما ذكره مسؤول أمريكي رفيع اليوم الأربعاء.


ولم يتسن للمسؤول الأمريكي تأكيد مزاعم أوكرانيا بأنه تم إرسال جنود كوريين شماليين للقتال لصالح موسكو.

 

جاء ذلك فى تصريحات نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل للصحفيين عقب محادثات مع نظيريه من كوريا الجنوبية واليابان حول إعادة تنشيط حملة ضغط دولية ضد كوريا الشمالية، والتي تعثرت في السنوات الأخيرة بسبب الانقسام المتزايد في مجلس الأمن الدولي.

 

وأعلنت واشنطن وسول وطوكيو في وقت سابق اليوم عن خطط مع ثمانية حكومات غربية لتشكيل فريق دولي جديد لمراقبة تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية.


وكان قد قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن التصديق على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية.

 

وينص مشروع القانون على "المصادقة على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية، الموقعة في بيونج يانج في 19 يونيو الماضي، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

 

ووقع بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون خلال زيارة بوتين إلى بيونج يانج في يونيو الماضي، اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة.

 

وينبغي أن تحل هذه الوثيقة محل المعاهدة الأساسية للصداقة وحسن الجوار والتعاون بين روسيا وكوريا الشمالية الموقعة في 9 فبراير 2000.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق