الصليب الأحمر اللبناني: إصابة متطوعين اثنين في غارة إسرائيلية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصيب متطوعان من الصليب الأحمر اللبناني، اليوم الأربعاء، إثر هجوم إسرائيلي جنوبي لبنان.

 الصليب الأحمر اللبناني

وذكر الصليب الأحمر، عبر منصة إكس، أن سيارتي إسعاف وصلتا إلى بلدة جويا بعد الظهر في أعقاب شن القوات الإسرائيلية هجوما هناك.

 

وأضاف الصليب الأحمر: "بدأت الفرق البحث عن مصابين لعلاجهم وإنقاذهم.. في الساعة 0510 تم استهداف الموقع، وتعرض مسعفان اثنان لإصابات طفيفة بسبب الشظايا".

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية تم تسجيل 23 هجوما على المنشآت الصحية في لبنان منذ شنت إسرائيل هجمات واسعة على البلاد قبل نحو شهر، وسقط قتلى من العاملين بمجال الصحة والمرضى.

 

وفي سياق آخر، وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) اليوم الأربعاء طائرة تحمل مساعدات إنسانية من المملكة الأردنية الهاشمية، كما وصلت طائرة أخرى تحمل مساعدات طبية من فرنسا.
 

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه "بتاريخ 16 أكتوبر 2024، وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي طائرة تحمل مساعدات إنسانية مقدمة هبة من المملكة الأردنية الهاشمية، وجرى تسلم الهبة بحضور السفير الأردني في لبنان وليد الحديد وممثل العماد قائد الجيش".

 

كما وصلت "طائرة أخرى تحمل مساعدات طبية من فرنسا، وجرى تسلم الهبة بحضور فريق مختص من الطبابة العسكرية في الجيش".

 

يذكر أن المساعدات الدولية والعربية تصل تباعاً إلى مطار بيروت لا سيما من الإمارات وقطر والسعودية والعراق وغيرها لإغاثة النازحين، بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله. وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل المئات وجرح الآلاف ونزوح حوالي مليون و 200 ألف شخص من المناطق المستهدفة.

 

وتتولى لجنة الطوارئ الحكومية استلام المساعدات الدولية وتوزيعها على النازحين ضمن آلية واضحة وشفافة عبر المحافظات.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم، أن لبنان تقدمت بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان أورده موقع "النشرة" اللبناني، اليوم الأربعاء، "إننا تقدمنا بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان".

وأشارت إلى أن "الشكوى تدين خرق إسرائيل لسيادة البلاد واستهدافها الجيش والمسعفين والمدنيين".

ونفذت إسرائيل سلسلة غارات جوية وقصفا بالمدفعية مساء أمس الثلاثاء، استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان، فيما قام حزب الله اللبناني بإسقاط مسيرة ثانية واستهداف مواقع إسرائيلية.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس، سلسلة غارات استهدفت بلدات الطيري، وعيتا الشعب، وياطر، وبصليا، وتول، وصير الغربية، وبريقع، والخيام، والقاسمية، وعين بعال، وقانا، وعيتا الجبل، ومجدل زون، والمنصوري، وأطراف بلدة معركة، ويارين، والضهيرة، والمنطقة الواقعة بين بلدتي فرون، والغندورية في جنوب لبنان.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق