تقرير طبي يثبت إصابة خالد صبحي لاعب المصري بتمزق من الدرجة الثانية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثبتت تقارير الأشعة التشخيصية باستخدام الرنين المغناطيسي التي خضع لها خالد صبحي، مدافع الفريق الأول للكرة بالنادي المصري، إصابة اللاعب بتمزق من الدرجة الثانية في عضلة السمانة.

 

سرعة تماثل اللاعب للشفاء

صرح بذلك الدكتور محمود الشحات، طبيب الفريق، مضيفًا أن اللاعب خالد صبحي سيخضع غدًا الخميس للحقن بالبلازما، وهي الخطوة التي تهدف إلى سرعة تماثل اللاعب للشفاء، مشيرًا إلى أن اللاعب سيبدأ في برنامجه التأهيلي والعلاجي على الفور، على أن يتم مناظرة حالته بشكل دوري حتى يتم له السماح بالعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية حال تماثله التام للشفاء.


كان  اللاعب خالد صبحي قد تعرض للإصابة خلال مباراة منتخب مصر الوطني أمس أمام مضيفه منتخب موريتانيا، والتي أقيمت على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

 

حسم التأهل للنسخة المقبلة

يذكر أن نجح المنتخب الوطني في حسم التأهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه الثمين على حساب مضيفه الموريتاني، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «الشيخ وليد بيديا» بموريتانيا.

 

ويأتي هذا اللقاء ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025.

 

موقف مصر وموريتانيا بجدول الترتيب

وبهذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد موريتانيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

 

الشوط الأول لمباراة مصر وموريتانيا

سجل إبراهيم عادل، هدف المنتخب الوطني الوحيد، في الدقيقة 85 من عمر لقاء مصر وموريتانيا.

 

وشهدت الدقيقة الثامنة من عمر لقاء مصر وموريتانيا إصابة دموية قوية لحارس مرمى المنتخب الوطني محمد الشناوي، إثر تصديه لانفراد قاده أحد لاعبي المنتخب الموريتاني والذي اصطدم بوجه الشناوي، قبل أن يكمل الأخير المباراة بعد علاجه فوق أرض الميدان.

 

وانحصر لعب كلا المنتخبين في وسط الميدان، فيما كان المنتخب الموريتاني صاحب الأرض الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة، دون أي خطورة تذكر من جانب المنتخب الوطني.

 

في الدقيقة 28 من عمر اللقاء بين منتخبي مصر وموريتانيا سدد محمد يحيى دلاهي، لاعب وسط المنتخب الموريتاني، تصويبة قوية، تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

 

وفي الدقيقة 45، توقف اللعب، عقب إصابة رامي ربيعة، قبل أن يتم إسعافه سريعا فوق أرض الميدان، ويواصل اللعب بالنهاية.

 

أما في الدقيقة 45+4، تعرض محمد حمدي، ظهير أيسر المنتخب الوطني، لإصابة قوية عقب اصطدام قوي بالرأس مع أحد لاعبي المنتخب الموريتاني.

 

وفي الدقيقة 45+5، تعرض رامي ربيعة لتدخل عنيف بعد التحام قوي مع أحد لاعبي موريتانيا، ليتم علاجه من جديد فوق أرض الملعب.

 

 

واصل المنتخب الموريتاني في الشوط الثاني ضغطه الكبير على المنتخب الوطني، إذ شهدت الدقيقة 55 من عمر اللقاء بين مصر وموريتانيا أحد أخطر فرص الشوط الثاني، بعدما أطلق كويتا لاعب المنتخب الموريتاني تصويبة قوية، تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

 

وفي الدقيقة 85، نجح المنتخب الوطني في تسجيل أحد أجمل أهداف تصفيات أمم أفريقيا على الإطلاق، بعدما سدد تصويبة قوية من منتصف الملعب، مرت أعلى حارس مرمى منتخب موريتانيا في الشباك مباشرة.

 

وفي الدقيقة 87، كاد المنتخب الموريتاني أن يدرك التعادل من تصويبة كويتا من داخل منطقة جزاء المنتخب الموريتاني، لكن الشناوي سيطر على الكرة بصعوبة وأمسكها.

 

موقف مصر وموريتانيا بجدول الترتيب

بهذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد موريتانيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

 

ترتيب مجموعة مصر بتصفيات الأمم الأفريقية

وجاء ترتيب مجموعة مصر بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بعد مرور 4 جولات كالتالي :

1- منتخب مصر 12 نقطة

2- بوتسوانا 6 نقاط

3- الرأس الأخضر 3 نقاط

4- موريتانيا 3 نقاط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق