الولايات المتحدة “قلقة” إزاء تقارير عن مشاركة جنود كوريين شماليين في القتال لصالح روسيا

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- قال متحدث باسم البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة “قلقة” بشأن تقارير عن جنود كوريين شماليين يقاتلون لصالح روسيا في أوكرانيا.

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذا الأسبوع كوريا الشمالية بنقل أفراد إلى القوات المسلحة الروسية، قائلاً إن وكالات استخباراته أطلعته على “التورط الفعلي لكوريا الشمالية في الحرب” في أوكرانيا.

رفض الكرملين هذا الادعاء ووصفه بأنه “أخبار كاذبة”.

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض شون سافيت إن تورط القوات الكورية الشمالية في أوكرانيا، إذا كان صحيحًا، سيمثل زيادة كبيرة في العلاقات الدفاعية بين كوريا الشمالية وروسيا.

وقال سافيت في بيان: “مثل هذه الخطوة تشير أيضًا إلى مستوى جديد من اليأس بالنسبة لروسيا حيث تستمر في تحمل خسائر كبيرة في ساحة المعركة في حربها الوحشية ضد أوكرانيا”.

تقول واشنطن إن كوريا الشمالية زودت روسيا بصواريخ باليستية وذخيرة. ونفت موسكو وبيونج يانج عمليات نقل الأسلحة لكنهما تعهدتا بتعزيز العلاقات العسكرية، بما في ذلك ربما التدريبات المشتركة.

وقال قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، الجنرال تشارلز فلين، في فعالية أقيمت في واشنطن إن مشاركة أفراد من كوريا الشمالية في الصراع من شأنها أن تسمح لبيونج يانج بالحصول على ردود فعل في الوقت الفعلي على أسلحتها، وهو أمر لم يكن ممكنا في الماضي.

وقال في مركز الأمن الأمريكي الجديد: “هذا مختلف لأنهم يوفرون القدرات و- تقارير مفتوحة المصدر- هناك قوة بشرية موجودة هناك أيضًا”.

وقال: “هذا النوع من ردود الفعل من ساحة معركة حقيقية لكوريا الشمالية لتكون قادرة على إجراء تعديلات على أسلحتها وذخائرها وقدراتها وحتى شعبها – بالنسبة لي، أمر مقلق للغاية”.

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن معاهدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عندما زار بيونج يانج في يونيو، وقال إنها تضمنت بندًا للمساعدة المتبادلة وافق بموجبه كل جانب على مساعدة الطرف الآخر في صد العدوان الخارجي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق