الأفضل.. التجاري الدولي يدمن الجوائز العالمية .. التاسع عالمياً في تأثيره على المجتمع

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 


قنص الجوائز العالمية رفيعة المستوى في عالم المصارف الدولية وحصد الألقاب صارت عادة وغير مفاجئة في أوساط البنك التجاري الدولي CIB  مصر فكل يوم تطالعنا الدوريات المصرفية الإقليمية والدولية بجائزة جديدة توثق لحجم مايجري في التجاري الدولى وكأنه وقع اتفاقية توأمه مع التفرد والتميز والتطور والقوس مفتوح..

بالأمس القريب فاز البنك التجاري الدولي بجائزة أقوي بنك في مصر لعام 2024 ضمن قائمة أقوى البنوك عالميا بـ14معيارا وفقا لتقييم "TAB Global" ودخل التجاري الدولي القائمة وفقاً لمجموعة متنوعة من مؤشرات ومعايير التقييم المعروفة والمعتمدة دولياً في هذا الشأن، والتي تشمل 14 معياراً لتقييم الأداء خلال فترة الدراسة لجميع البنوك حول العالم.

واليوم مجلة Fortune  العالمية تمنح البنك التجارى الدولى المركز التاسع عالمياً من حيث أثره على المجتمع.

قد يتبادر إلى الذهن أن تلك الجوائز من قبيل التكريم الشرفي أو نوع من المجاملة لكن ذلك ليس حقيقيا بالمرة فالمؤسسات المالية الدولية لا تعرف المجاملة وتحركها فقط الأرقام والبيانات المعتمدة وتقارنها بآلاف البنوك في العالم حيث تعتمد تصنيفات أقوى البنوك على بطاقة تقييم مفصلة وشفافة تصنف البنوك وكبرى الشركات المالية القابضة، وفقًا معايير صارمة لأداء الميزانية العمومية؛ وهي القدرة على التوسع، ونمو الميزانية العمومية، وملف المخاطر، والربحية، وجودة الأصول، والسيولة، ونوعية الخدمات المصرفية ونوع التكنولوجيا المستخدمة ومواكبتها للعصر.
وبلغة الأرقام تلك حق البنك التجاري الدولي مصر CIB  حقق البنك زيادة  في قيمة الإيرادات المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 81% على أساس سنوي، لتصل إلى 24.429 مليار جنيه.

وقال البنك خلال بيان عن نتائج الأعمال خلال الفترة من أول أبريل إلى نهاية يوني، إن صافي الربح المجمع بعد خصم حقوق الأقلية ارتفع خلال الربع الثاني بنسبة 96% على أساس سنوي مسجلاً 15.623 مليار جنيه، ووصلت الأرباح قبل خصم الضرائب إلى 20.928 مليار جنيه.

وسجل البنك صافي دخل من الفائدة بقيمة 22.737 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة زيادة 75% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، بينما حقق صافي الدخل من غير الفائدة 1.692 مليار جنيه بزيادة 250% على أساس سنوي، رغم تراجعه على أساس ربع سنوي بنسبة 44%.

ووصل إجمالي القروض إلى الودائع بنهاية يونيو الماضي إلى 38.6% مقابل نسبة 38.4% في نهاية يونيو 2023.

وسجل إجمالي الودائع في البنك بنهاية يونيو 858 مليار جنيه بزيادة 27% خلال النصف الأول من العام الجاري، مع معدل نمو حقيقي 8% عند استبعاد تأثير خفض قيمة الجنيه الذي حدث خلال شهر مارس، وأضاف إلى رصيد الودائع 118 مليار جنيه.

كما ارتفعت محفظة القروض إلى 331 مليار جنيه بزيادة 24% خلال النصف الأول من العام الجاري، مع معدل نمو حقيقي 8% عند استبعاد تأثير خفض الجنيه والذي أضاف 41.1 مليار جنيه لرصيد القروض.
كلها أرقام لا يمكن أن تحجب حجم الإنجاز ولا لغة التطور ولا تداري جهود كتيبة من المصرفيين المحترفين من أبناء هشام عن العرب أيقونة المصرفيين المصريين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق